بدء العمل في الخط الرابع للمترو ابتداءً من 6 أكتوبر.
سياسة

بدء العمل في الخط الرابع للمترو ابتداءً من 6 أكتوبر.

صرح اللواء عصام عبد القادر والي، بأنه يتم الأن تطبيق مجموعة من شبكة الخطوط ووسائل الجر الكهربائي المتنوعة، وتشمل شبكة المترو التي تتكون من 5 خطوط، وذلك في حدود تعليمات الدولة بتغيير وسائل النقل الجماعي إلى النقل الأخضر، وأنه سوف يتم تجديد الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق.

بدء العمل في الخط الرابع للمترو ابتداءً من 6 أكتوبر.

الخط الرابع

وصرح والي بأنه قد تم الانتهاء بالفعل من 24 كيلومترا، بـ19 محطة، من الخط الثالث للمترو وجاري أعمال القطاع النهائي من الخط الثالث، والذي يتكون من 15 محطة.

واستكمل اللواء عصام والى قائلاً بأنه قد تم الانتهاء من 80% من حفر الأنفاق للقطاع الأخير للخط الثالث للمترو، بداية من العتبة وصولاً إلى الكيت كات، ويتجه شمالا إلى روض الفرج، وجنوبا نحو جامعة القاهرة، وأضاف قائلا بأنه سوف يتم افتتاح المرحلة الأولى العام المقبل، ليكمل كلامه قائلا بأنه يتم الأن العمل على الخط الرابع للمترو، والذى سيبدأ من مدينة 6 أكتوبر إلى مدينة الرحاب والقاهرة الجديدة، مضيفاً بأنه يتم العمل على المرحلة الأولى بـ17 محطة، ويتم تنفيذ هذا القطاع بواسطة 5 شركات وطنية مصرية.

وأضاف قائلاً أنه سوف يتم الانتهاء من محطة المتحف المصري الجديد طبقاً لبرنامج زمنى، حيث سوف يتم الانتهاء من الأعمال السطحية قبل افتتاح المتحف. واستكمل قائلا فيما يتعلق بالخط السادس بأنه يتم العمل على المفاوضات مع شركات عالمية عظمى، و سوف يبدأ هذا الخط من الخصوص حتى المعادي الجديدة.

اقرأ أيضاً: 8 أخطاء جسيمة تؤدي الى فصل العامل من عمله.. تعرف عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى