تفقد وزير الرى ترعة قوتة بمحافظة الفيوم
محافظات

تفقد وزير الري ترعة قوته بمحافظة الفيوم

بقلم / انجي الطحان

تفقد وزير الري ترعة قوته بمحافظة الفيوم، تفقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري الجهود القائمة لتبطين ترعة قوته التي تعد مصدر قوة الوحدة المحلية لمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم وذلك يوم الأحد مصطحبا خلالها محافظ الفيوم ، ونائب محافظ الفيوم ،و معاون المحافظ، ووكيل وزارة الموارد المائية والري بالمحافظة.

الفوائد العائدة من تبطين الترع بمحافظة الفيوم :-

محافظة الفيوم
 تحاور الوزير مع مزارعي المنطقة وذلك حول الفوائد العائدة من تبطين الترع الذى تتضمن كلا من توفير قدر كبير من المياه وتحسين جودة الإنتاج من الأراضي الزراعية المتاحة بالإضافة الى توفير كم كبير من المصروفات التي كانت تنفق على زراعة هذه الأراضي .
وعبر المزارعون لوزير الري عن مدى سعادتهم بتوفير هذا الكم من المياه العائد على جودة الإنتاج بالإيجاب موضحين انهم كانوا يفقدون هذا الخير منذ سنوات عديدة ماضية .
واثنى المزارعون عن اتاحة الأساليب والمعدات الحديثة التي قامت بحل العديد من المشاكل التي كانت تواجههم اثناء ممارسة الزراعة وكانوا ينتظرون للشكوى منها للوصول الى حلول سريعة من قبل المسئولين .
والجدير بالذكر ان صرح الدكتور محمد عبد العاطي بان تجربة الري الحديث في مصر انالت اعجاب رئيس المجلس العالمي للمياه حيث أشاد بان التجربة المصرية يجب ان تدرس مما يؤكد على نجاحها الكبير  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى