خطة وزارة النقل لتطوير كافة قطاعاتها..
سياسة

خطة وزارة النقل لتطوير كافة قطاعاتها.. تعرف عليها.

صرح المهندس كامل الوزير ، قائلاً أن الدورة الرابعة من معرض النقل الذكي 2021  TRANS MEA ، و التي بدأت صباح اليوم تحت رعاية الرئيس السيسي ، والتي يطلق عليها ” الطريق إلى 2030 “، والتي تقوم بالتركيز على إنجازات الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي لتنفيذ النقل الجماعي الأخضر الدائم صديق البيئة الذي يُعد أساس التنمية المستدامة ضمن رؤية مصر 2030 .

خطة وزارة النقل لتطوير كافة قطاعاتها.. تعرف عليها.

خطة وزارة النقل لتطوير كافة قطاعاتها.. تعرف عليها.

ووضح وزير النقل في افتتاح الرئيس السيسي للمعرض أبرز مشروعات وزارة النقل أمام الرئيس.

مجال السكة الحديد:

تم التعاقد على حوالي 1300 عربة سكة حديد ، وبالفعل وصل منها 500 عربة وسيصل الباقي بالتتابع. وتم تحضير إجراءات توقيع العقد مع الشركة الموردة ( ترانس ماش هولدينج ) لصيانة العربات، وستكون جميع العربات اما جديده او مجددة بالكامل في نهاية سنة 2021 طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية .

فيما يتعلق بخطوط السكة الحديد، فتم تطوير حوالي 800 كيلو متر سكه حديد، وذلك في جميع مواقع شبكة السكة الجديد، وتمت عمليات التطوير بأحدث التكنولوجيا.

مشروعات الأنفاق:

كما ناقش أهم مشروعات الأنفاق والجر الكهربائي وذلك في حدود اتجاه الدولة لتحويل وسائل النقل الجماعي للنقل الأخضر الدائم صديق البيئة، حيث يتم الآن تنفيذ شبكة من الخطوط ووسائل الجر الكهربائي المتنوعة كشبكه المترو والتي تتكون من خمسة خطوط، كما تم بالفعل الانتهاء من بناء حوالي 24 كيلو متر و19 محطه من الخط الثالث لمترو الانفاق، وتم الانتهاء من حوالي 80 ٪ من حفر الأنفاق بهذه المرحلة والتي تبدا من العتبة وصولا الى الكيت كات .

القطارات السريعة فائقة السرعة:

تم عرض الأعمال الحالية لبناء وتطوير شبكة من الخطوط يصل طولها الى 2000 كيلومتر لربط موانئ البحر الأحمر بموانئ البحر المتوسط ليجتاز كافه المدن الجديدة سواء في الدلتا او في الصعيد. ويبدأ الخط الأول من العاصمة الإدارية الجديد والعين السخنة وصولاً الى الإسكندرية والعلمين بطول 660 كيلو متر.

 المحطة التبادلية المركزية:

وقام بشرح توضيحي للمحطة التبادلية المركزية بالعاصمة الجديدة والتي تتضمن مبنى محطة القطار الكهربائي الخفيف، بالإضافة الى موقف الأتوبيس العاصمة لكي تكون محطة متكاملة لجميع وسائل النقل الحديثة وكذلك مناقشة قطاع النقل البحري والذي تم إنشاؤه سنة 1961 لرفع كفاءة ومستوى الأداء بها وتشغيل منظومه تتبع السفن بالمياه الداخلية والمياه الإقليمية.

اقرأ أيضاً: بدء العمل في الخط الرابع للمترو ابتداءً من 6 أكتوبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى