هل سيقوم إيلون ماسك ببيع 10% من أسهم شركة تسلا؟
تكنولوجيا

هل سيقوم إيلون ماسك ببيع 10% من أسهم شركة تسلا؟

تم الانتهاء من التصويت على الاستطلاع الذي قام الملياردير إيلون ماسك بطرحه على متابعيه على حسابة الشخصي على تويتر، والذي كان يتعلق حول إذا ما كان يجب عليه بيع نسبة 10% من أسهم شركة تسلا للسيارات الكهربية أم لا، وكانت النتيجة بنسبة 57.9% يرجح بيع الحصة، والباقي بنسبة 42.1% قاموا برفض الفكرة نهائياً، بإجمالي 3 مليون و 519 ألف تصويت.

هل سيقوم إيلون ماسك ببيع 10% من أسهم شركة تسلا؟

 

هل سيقوم إيلون ماسك ببيع 10% من أسهم شركة تسلا؟

 

وقد كتب إيلون ماسك، في منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، “تم تحقيق الكثير مؤخرًا من الفوائد غير المحققة باعتبارها طريقة لتجنب الضرائب، لذلك أفكر في بيع 10% من أسهم Tesla الخاصة بي”.

وقام المتابعين بمطالبة ماسك بالالتزام بنتائج الاستطلاع، حيث أنه قام بالتأكيد على أنه سوف يقوم بتنفيذ النتيجة مهما تكون. والنتيجة الحالية هي الموافقة على البيع بنسبة حوالي 57.9%.

وكان السبب في طرح ايلون ماسك لهذا الاستفتاء هو أن شركة تسلا قد قامت بتحقيق مكاسب غير محققة للتهرب من الضرائب، وهو ما جعل ماسك يقوم باقتراح بيع نسبة 10% من أسهم تسلا، ولم يحدد الجهة التي ستستقبل هذه النسبة.

والجدير بالذكر أن 10٪ من أسهم ماسك تعادل 17.049 مليون سهم، وتصل قيمتهم الى 20.8 مليار دولار طبقا لأساس سعر يوم الجمعة البالغ 1222.09 دولار للسهم.

اقرأ أيضاً: الجدل يسيطر على العالم بعد ظهور تقنية ” ميتافيرس “.. “هتخليك تقابل أجدادك وممكن تتجوز”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى