ارتفاع أسعار النفط بالأسواق العالمية
إقتصاد

ارتفاع أسعار النفط بالأسواق العالمية

شهدت أسعار النفط اليوم ارتفاع ملحوظ حيث سجل 83.58 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمي  برنت و82.19 دولار لخام غرب تيكساس الوسيط الأمريكي للبرميل الواحد .

أسباب ارتفاع أسعار النفط عالميا.

ارتفاع أسعار النفط

كما ذكرت تقارير عالميه ان هذا الارتفاع جاء نتيجة البوادر الإيجابية للنمو الاقتصادي العالمي بالإضافة الي دعم الطلب علي الطاقة
كما واصل تحالف أوبك بلس  تطبيق القرار القاضي بزيادة إنتاج النفط بـ 400.000 برميل يوميا ابتداء من شهر أغسطس الماضي حتى ديسمبر المقبل.
كما أعلنت وزيرة الطاقة الأمريكية جينفر جرانهولم تجاهل  الدول التي تصدر النفط دعوات واشنطن لكي يتم زيادة  إمدادات الخام، مما  ادي الي اتجاه  الرئيس جو بايدن للبحث عن سبل بديلة لتقليل  أسعار المحروقات.
وأضافت الوزيرة في تصريحات لقناه CNN امس الاحد ان أوبك تسيطر تماما علي اجندة أسعار النفط  , وقالت ان بايدن بإمكانه ان يدرس كل الحلول المتاحة.
ولم تستبعد جرانهولم لجوءه لتدخلات عينية بالاعتماد على المخزون الاحتياطي من النفط لإعادة أسعار المحروقات في السوق الأمريكية إلى استقرارها.
وشهدت أسعار النفط في الاسبوع التاني خسائر فادحة بالأسواق الآجلة، حيث سجلت أسعار عقود خام القياس العالمي برنت خسائر أسبوعية، بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة الجمعة الماضية بنسبة 1.9% بالمقارنة مع نهاية الأسبوع السابق، كما سجلت أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي خسائر أسبوعية بنسبة 2.7% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى