وصفات طبيعية لترطيب القدمين بمكونات بسيطة
منوعات

وصفات طبيعية لترطيب القدمين بمكونات بسيطة

وصفات طبيعية لترطيب القدمين بمكونات بسيطة، تتعدد أساليب وطرق العناية بالقدمين خاصة فى فصل الشتاء مما يجعل القدمين تتعرض إلى التشقق والجفاف يمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية لترطيب القدمين ونستعرض منها الاتى .

وصفات طبيعية لترطيب القدمين بمكونات بسيطة :

وصفات طبيعية

 

  • الأسبرين لتقشير القدمين:

– يعد الأسبرين مفيد فى التخلص من الجلد الميت لأنه يعمل على تقشير الجلد ولكن يجب الحرص فى التشقير حتى لا تتأذى البشرة وتتم هذة الوصفة عن طريق طحن عدة أقراص من الأسبرين مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ونخلطهم جيدا ثم نقوم بوضع الخليط على القدمين ولفها فى منشفة أو قطعة قماش لمدة نصف ساعة ثم غسل القدم بالماء الدافئ وفركها جيدا .

  • خل التفاح :

– يمكن استخدام خل التفاح فى العناية بالقدمين عن طريق وضع اسفنجة مليئة بخل التفاح على القدمين وتغطيتها بمنشفة لمدة يوم كامل وأثناء النوم ثم غسل القدم ووضع كريم مرطب لمدة 3 أيام وتكرر هذه الوصفة مرتين فى الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة .

  • شاي البابونج :

– تتم هذه الوصفة عن طريقة وضع 4 أكياس من البابونج في ماء ساخن ووضع القدمين لمدة 30 دقيقة فرك القدمين بالحجر .

  • السكر والعسل :

– يعد من أفضل الطرق للتخلص من الجلد الميت ونضارة الجلد وتستخدم الوصفة عن طريق خلط كمية متساوية من السكر والعسل والليمون فى وعاء واحد وتفرك بهذا الخليط منطقة القدم لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ ويضع كريم مرطب على القدم وتكرر هذه الوصفة كل أسبوع مرة .

  • زيت الزيتون :

– يمكن استخدام هذه الوصفة عن طريق وضع القدم فى وعاء بة مياه ساخنة ثم تنشيفها ووضع زيت الزيتون على القدمين وفركها جيدا ثم تغطيتها لأطول فترة ممكنة للحصول على الترطيب المطلوب .

اقرأ أيضا :قناة بريطانية تطلق برامج ترفيه للكلاب لتحسين حالتهم النفسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى