أطول خسوف جزئي للقمر في القرن الحادي والعشرين.
تكنولوجياعالم

أطول خسوف جزئي للقمر في القرن الحادي والعشرين.

قامت وكالة الفضاء المشهورة ناسا، بالإعلان أن كوكب الأرض سوف يرى أطول خسوف جزئي للقمر في اليوم التاسع عشر من شهر نوفمبر من القرن ال21 ، وستكون الرؤية ظاهرة من أمريكا الشمالية. و تحدث ظاهرة الخسوف عندما تقوم الأرض بحجب ضوء الشمس بظلالها ، مما ينعكس بدوره على القمر. وينقسم خسوف القمر الى ثلاثة -منها الكلي ، والجزئي ، وشبه خافت – وأكثرها وضوحاً هو الخسوف الكلي للقمر ، حيث يغطي القمر بالكامل.

أطول خسوف جزئي للقمر في القرن الحادي والعشرين:

أطول خسوف جزئي للقمر في القرن الحادي والعشرين.

وكشفت ناسا أنه يمكن أن يظل خسوف القمر لمدة تصل الى 3 ساعات و28 دقيقة، حيث سيظهر القمر خلالها حوالي 97%  منه باللون الأحمر، وأضافت أنه “من الممكن أن يكون هذا الخسوف أطول خسوف قد يحدث بين عامي 2001 و2100”.
وفقاً لما صرحته ناسا، سيمر كوكب الأرض بين الشمس والقمر في بداية اليوم التاسع عشر من شهر نوفمبر، لتقوم بإلقاء ظلها على القمر . وأضافت وكالة ناسا أن الخسوف سيصل الى زروته  في الساعة 4 صباحًا بتوقيت الأميركتين، وسيستطيع جميع الناس في كافة أنحاء العالم رؤية الخسوف.
كما سيتمكن المراقبون المتواجدون في ساحل الولايات المتحدة الشرقي من الحصول على أفضل منظر من الساعة 2-4 صباحًا بتوقيت الأميركتين.

وأضافت “ناسا” على الموقع الرسمي الخاص بها: “إذا كانت الأحوال الجوية مناسبة، سوف يكون الخسوف ظاهراً للجميع من أي مكان..”.

اقرأ أيضاً: جسم فضائي يقترب من كوكب الأرض في نهاية هذا العام..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى