الـ"سترتش ماركس": طلعت ما بتظهرش للبنات بس
منوعات

الـ”سترتش ماركس”: طلعت ما بتظهرش للبنات بس

الـ”سترتش ماركس”: طلعت ما بتظهرش للبنات بس، يعانى الكثير من الأشخاص وبالأخص النساء من ظهور علامات التمدد (السترتش ماركس) في مناطق مختلفة من الجسم ويمكن أن تكون باللون الأحمر او الأبيض وتتعدد أسبابها منها زيادة الهرمونات أو العامل الوراثي أو زيادة الوزن ونستعرض في هذا المقال أسباب وعلاج السترتش ماركس .

أسباب ظهور علامات الـ”سترتش ماركس” :

تتعدد أسباب ظهور علامات التمدد “السترتش ماركس” وتكون غير مقتصرة على الفتيات فقط وأنما يعانى منها الرجال أيضا ومنها :

سترتش ماركس

  • زيادة الوزن أو نزوله بشكل سريع :

تظهر السترتش ماركس بالجسم عند زيادة الوزن وعدم الاهتمام بترطيب الجلد، ويمكن أيضا أن تظهر عند نزول الوزن المفاجئ وعدم أتباع نظام غذائي مناسب .

  • الحمل :

تتعرض المرأة الحامل الى ظهور السترتش ماركس بسبب تمدد الجلد فى منطقة البطن فيجب أن تهتم باستخدام كريمات الترطيب بداية من الشهر الرابع للمحافظة على نضارة الجلد .

  •  المراهقة:

تظهر السترتش ماركس في فترة المراهقة الشباب والإناث بسبب حدوث تغيرات فى الجسم والهرمونات مما يصاحبه الكثير في التغيير من مظهر الجلد .

علاج ومراحل ظهور علامات التمدد بالجسم :

  • المرحلة الأولى :

المرحلة الأولى من بداية ظهور السترتش ماركس تكون باللون الأحمر وهى مرحلة يسهل بها العلاج ويكون عن طريق وضع كريمات الترطيب القوية مثل زبدة الشيا .

  • المرحلة الثانية :

في هذه المرحلة تكون بداية تحول الخطوط الحمراء الى اللون الأبيض ويكون من الصعب علاجها في هذه المرحلة ويمكن اللجوء إلى العلاج بجلسات الليزر التي تساعد في أزاله آثارها بشكل كبير وليس القضاء عليها نهائيا .

اقرأ أيضا :أخطاء تفعلها يوميا تعرضك لترهلات البطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى