اعتقال واحدة من أكثر عصابات الجرائم الالكترونية خطورة..
تكنولوجيا

اعتقال واحدة من أكثر عصابات الجرائم الالكترونية خطورة..

اعتقال واحدة من أكثر عصابات الجرائم الالكترونية خطورة حيث قام التحقيق الدولي بالكشف عن واحدة من أكثر عصابات الجرائم الالكترونية خطورة، والتي يقال بأنها السبب في ما يقرب الالاف من الهجمات الالكترونية غير القانونية بواسطة برامج الفدية الالكترونية.

اعتقال واحدة من أكثر عصابات الجرائم الالكترونية خطورة..

اعتقال واحدة من أكثر عصابات الجرائم الالكترونية خطورة..

قامت وزارة العدل الأمريكية بقيامهم باعتقال رجل أوكراني متهم بأنه السبب في حدوث هجمات الكترونية كبيرة، مثل الهجوم الذي حدث للشركة الأمريكية كاسيا للخدمات. بالإضافة الى تعرض مئات الشركات الأخرى لهجوم الكتروني كبير ببرامج الفدية بسبب الثغرة الأمنية التي كانت في شركة كاسيا في بداية شهر يوليو.

وبالتوازي، قامت الشرطة الأوروبية بإلقاء القبض على شخصين في رومانيا بتهمه استخدامهما لبرنامج الفدية لتنفيذ الهجمات الإلكترونية.

وتمت إدانة المشتبه فيهم بإطلاق ما يقرب من 7 الاف هجمة الكترونية ضد الشركات، وقاموا باستخدام برامج تقوم بحظر محتويات أجهزة الكمبيوتر التي تخص تلك الشركات بهدف حصولهم على فدية مالية لإنهاء الحظر، و يُعتقد بأنهم قاموا بتجميع الملايين من اليوروهات.

وصرحت يوروجست قائلة أن الهجمات الالكترونية قامت باستهداف العديد من المؤسسات، على سبيل المثال الحكومات والمدارس والمحاكم والمستشفيات وغيرها. وكانت تستهدف فرق سويسرية وفرنسية ورومانية وألمانية.

وأعلن وزير العدل الأمريكي بأنه تم بالفعل دفع 200 مليون دولار على الأقل كفدية حتى هذه اللحظة في الهجمات التي تمت بواسطة برنامج “آر إيفيل”

وأضاف وزير العدل الأمريكي ميريك جارلاند أن الولايات المتحدة قد طالبت بتسليم المتهم الأوكراني وقد تم القبض على عقب دخوله بولندا.

وعقب جارلاند أن وزارة العدل الامريكية قد قامت بضبط 1ر6 مليون دولار يُشاع بأن مخترق قد قام بالاستيلاء عليها باستخدام برنامج “آر إيفيل”، وقد تم اتهامه بمهاجمة ما يساوي 3 الاف هدف باستخدام برامج الفدية.

وقد قام المخترقون بالدخول الى شبكة الكمبيوتر التابعة الى شركة خطوط الأنابيب وقاموا بطلب فدية تصل للملايين، وقد قامت الشركة بدفعها.

وقامت وزارة الخارجية الأمريكية بعرض مكافأة وصلت الى مليون دولار لمن يقوم بإعطاء معلومات تسبب في القاء القبض على قادة “آر إيفيل” .

اقرأ أيضا: سعر البيتكوين يصل الى أعلى مستوى له على الإطلاق..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى