4 رواد فضاء يعودون الى الأرض..
تكنولوجيا

4 رواد فضاء يعودون الى الأرض..

طبقاً لما صرحته قناة سي إن إن الأمريكية اليوم الثلاثاء، فقد قامت كبسولة الفضاء “سبيس إكس كرو دراجون” بالعودة الى الأرض عند سواحل ولاية فلوريدا . وذلك بعد رحلة استمرت لستة أشهر في محطة الفضاء الدولية.

4 رواد فضاء يعودون الى الأرض..

4 رواد فضاء يعودون الى الأرض..

وقامت قناة سي إن إن الأمريكية بتصريح أن الكبسولة قد انفصلت عن محطة الفضاء أمس يوم الاثنين، وكان عليها أربع رواد فضاء، وقامت بالهبوط باستخدام المظلات وكان ينتظرهم أسطول من سفن الإنقاذ، وأضافت أن الطاقم يتكون رائدين من وكالة ناسا الفضائية وهما “شين كيمبرو” و”ميجان ماكارثر” والرائد الياباني “أكيهيكو هوشيد” والرائد الفرنسي “توماس بيسكيت”

وعلى صعيد أخر قامت وكالة الفضاء ” ناسا” يوم الأربعاء الفائت، بالإعلان عن اعتزامها إطلاق الكبسولة “دراجون”  الى محطة الفضاء الدولية.

وقد قامت الوكالة بالإعلان يوم الخميس بأن أقرب موعد للرحلة سوف يكون من محطة “كيب كانافيرال ” في ولاية فلوريدا يوم الاثنين، ولكنها أضافت أيضا أن من المنتظر أن يتم إعلان القرار النهائي خلال الأيام المقبلة.

وإذا تم اطلاق الرحلة، سوف يعد ماورر كأول رائد ألماني يكرر الذهاب الى الفضاء منذ 3 أعوام، والألماني رقم 12 في تاريخ الرحلات الى الفضاء، والألماني رقم 4 الذي يقيم في محطة الفضاء الدولية، والألماني رقم 1 الذي قام بالتوجه الى الفضاء مع طاقم ” دراجون”. وكان آخر رائد فضاء ألماني سافر الى الفضاء هو ألكسندر جيرست في سنة 2018.

الجدير بالذكر أن “دراجون” قد قامت شركة “سبيس إكس” الخاصة التابعة لرجل الأعمال إيلون ماسك بتطويرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
x