نصائح للمحافظة على بشرتك من الجفاف في الشتاء
منوعات

نصائح للمحافظة على بشرتك من الجفاف في الشتاء

نصائح للمحافظة على بشرتك من الجفاف في الشتاء، تتعرض الكثير من النساء الى جفاف البشرة وخصوصا في فصل الشتاء تجف البشرة وتتعرض الى التشققات والخشونة وفى بعض الأحيان الجروح بسبب شدة الجاف ولكن هناك عدة وسائل للمحافظة على البشرة من الجفاف .

نصائح للمحافظة على بشرتك من الجفاف في الشتاء :

الجفاف

  • دقيق الشوفان :

يساعد الشوفان في التخلص من جفاف البشرة لأنه من العناصر اللطيفة وآمن على البشرة الحساسة وتصنع هذه الوصفة عن طريق طحن بعض من دقيق الشوفان مع طحن 10 حبات من اللوز وملعقة عسل ثم يمزج الخليط جيدا ويتم وضعة على البشرة مع فركها بشكل لطيف باستخدام منشفة لتقشير الجلد الميت .

  • السكر :

يستخدم السكر في العديد من الوصفات لأنه مناسب لجميع أنواع البشرة ويمكن استخدامه كمقشر طبيعي للبشرة أو للشفاه أو لتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس ويمكن الاستفادة منه في جفاف البشرة عن طريق مزج ملعقة سكر مع ملعقة زيت زيتون وافرك المنطقة الجافة بها ثم غسلها بالماء الدافئ .

  • الأرز :

يستخدم الأرز في العديد من المكونات والوصفات الطبيعية وليس كوجبة للطعام فقط فهو يعالج أيضا علاج الطفح الجلدي المزعج، والتخلص من التهاب الأكزيما وتغذية البشرة، ويمكن استخدام الأرز عن طريق طحن كمية من الأرز ثم خلطة مع محلول خالٍ من العطر ووضعهم على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم غسل البشرة ووضع كريم مرطب .

اقرأ أيضا :أسباب العصبية الزائدة وطرق للتخلص منها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى