رفع 150 طن قمامة من شوارع مدينة المنصورة
محافظات

رفع 150 طن قمامة من شوارع مدينة المنصورة

بقلم / انجي الطحان

رفع 150 طن قمامة من شوارع مدينة المنصورة ،أشرف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ،يوم الثلاثاء ،على مبادرة تنظيف وتجميل الشوارع والمدن بمحافظة الدقهلية ،حيث قام جهاز النظافة والتجميل التابع لمدينة المنصورة برئاسة المحاسب نادر محي، بإزالة 150 طن قمامة من شوارع مدينة المنصورة ،وذلك في اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

الشوارع التي تم رفع الأتربة والقمامات بها:

رفع القمامة بالمنصورة

والجدير بالذكر انه تم إزالة الاتربة والمهملات من الشوارع الآتية : الجمهورية و مجمع المحاكم و المشاية السفلية و مدينة مبارك و حي الزعفران و الترعة و عبدالسلام عارف و قناة السويس و جيهان و أحمد ماهر و ساميه الجمل و شارع الدراسات و شارع الجيش و الجلاء و النخلة ،و استمر هذا العمل حتى منتصف الليل .

 

كما صرح محافظ الدقهلية على ان تم رفع القمامة بالشوارع خلال الفترة المسائية ،حتى لا يتسبب في تعطيل الحركة المرورية بالمدينة ،حيث يخلو الشوارع من المواطنين و السيارات في هذا الوقت من اليوم ، وذلك بغرض تحقيق اكبر قدر ممكن من نظافة الشوارع في وقت قصير من اليوم ،ساعيين الى تنفيذ تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، من حيث تقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين على اكمل وجه ،وخاصة خدمات النظافة وتجميل الشوارع والميادين.

الإجراءات القانونية للقضاء على ظاهرة النباشين  :

رفع القمامة بمدينة المنصورة

و أوصى أيمن مختار بدعم فرق النظافة من قبل أبناء مدينة المنصورة ، وذلك بالتعاون المستمر من خلال تنظيم القمامات في الشوارع وعدم القاء المخلفات بشكل عشوائي ،الذى يقلل من المظهر الجمالي لمدينة المنصورة ،مؤكدا على تطبيق الإجراءات القانونية الحازمة للقضاء على ظاهرة النباشين ، وذلك من خلال تطبيق حملة ضبط النباشين بالإضافة الى التخلص من القمامة بالشوارع سريعا  .

واستكمالا لمبادرة تجميل المدن والشوارع تبذل الجهات المختصة قصارى جدها ،في رفع وإزالة الاتربة والقمامة من الشوارع بالإضافة الى التعقيم المستمر لوقاية المواطنين من الميكروبات.

أقرأ أيضا :عودة تشغيل قطار بيلا بمحافظة كفر الشيخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى