تصريحات وزير التربية والتعليم تسيطر على السوشيال ميديا
تعليم

تصريحات وزير التربية والتعليم تسيطر على السوشيال ميديا

تصريحات وزير التربية والتعليم تسيطر على السوشيال ميديا، بعد الانتقادات العديدة والشكاوى التي توجهت إلى وزير التربية والتعليم بسبب النظام الحديث و مسالة تطوير العملية التعليمية جاءت عدة تصريحات للرد على الأسئلة والاستفسارات بخصوص المنظومة الجديدة للتعليم .

تصريحات وزير التربية والتعليم تسيطر على السوشيال ميديا :

وزير التربية والتعليم

1- قال وزير التربية والتعليم أن الوزارة قررت وضع نظام جديد منذ عام 2017 وذلك لتطوير العملية التعليمية .

2- هدف الدولة من النظام الجديد اكتساب المهارات التعليمية وتقديم مستوى تعليم جيد وتشجيع الطلاب على اكتساب مزيد من المعلومات .

3- منذ الصف الرابع الابتدائي والثاني الإعدادي تبدأ مرحلة قياس مستوى الطالب علميا .

4- في الصف الخامس الابتدائي قياس مستوى الطالب ليس له علاقة بالاختبار ولا الدرجات وإنما مبني على ما درسة في الصف الرابع الابتدائي .

5- نظام التعليم الجديد هو الأفضل من أي نظام طوال الأعوام الماضية مضيفا ان الفجوة التعليمية التي حدثت اثناء فترة كورونا أثرت على سير العملية التعليمية .

6- رد طارق شوقي على أولياء أمور الصف الرابع الابتدائي قائلا “نهدى شوية، ندى العيش لخبازه” مشيرا انه ليس داعى لكل هذه الشكاوى وان المنهج موضوع من قبل خبراء وموجهين المواد .

 

7- طالب من أولياء الأمور والطلاب إزالة حالة الفزع والرعب وأنه ليس من الضرورة حظ المناهج التعليمية .

8- عبر في خطابه لأولياء الأمور :”احنا مش بنتعلم عشان المجموع والدرجات، ومافيش طالب هيمتحن في منهج مخدوش، ومن المعروف إن رابعة ابتدائي بداية حقيقة لتقييم الطالب” وأضاف “انسوا الامتحانات بتاعت رابعة ابتدائي، وبلاش الهلع والخوف، وانسوا الحفظ في نظام التعليم الجديد”.

اقرأ أيضا :طارق شوقي لأولياء الأمور  “نهدى شوية و ندى العيش لخبازه”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى