اكتشاف كميات مهولة من موجات الجاذبية في الكون..
تكنولوجيا

اكتشاف كميات مهولة من موجات الجاذبية في الكون..

اكتشف فريق من العلماء كميات مهولة من موجات الجاذبية في الكون ، ويأملون أن يساعد هذا الاكتشاف في حل بعض الألغاز الأكثر تعقيدًا في الكون.

اكتشاف كميات مهولة من موجات الجاذبية في الكون..

اكتشاف كميات مهولة من موجات الجاذبية في الكون..

عندما استخدم ألبرت أينشتاين نظريته النسبية العامة لتغيير فهمنا للجاذبية تمامًا في عام 1915 ، قدم ظاهرة غريبة تسمى موجات الجاذبية، وطبقاً لما قاله أينشتاين، فإن الجاذبية ليست تجاذب كامل بين جسمين أو أكثر ، ولكنها تشويه يصيب نسيج الكون، والمعروف ب(الزمكان)

وقد قام العلماء باكتشاف لأول مرة موجات جاذبية تم تكوينها بسبب اندماج اثنان من الثقوب السوداء في عام 2015، وذلك باستخدام مراصد في الولايات المتحدة وفي إيطاليا.

وفي الوقت الحالي، قام الباحثون من الجامعة الأسترالية باكتشاف ظاهرة جديدة في الفضاء، وبذلك استطاع العلماء من اكتشاف 35 ظاهرة كونية نتجت من تصادم الأجسام الفضائية الكبيرة.

وقام كل من مرصد الولايات المتحدة ومرصد استراليا باكتشاف جميع موجات الجاذبية بين نوفمبر 2019 ومارس 2020. كلها حدثت بسبب عن اصطدام الثقوب السوداء والنجوم النيوترونية. و مع هذا الاكتشاف، ارتفع العدد الإجمالي لموجات الجاذبية التي لوحظت منذ عام 2015 إلى 90، وقد نتجت هذه الموجات من تصادم 32 ثقب أسود ببعضهما.
وتقدر هذه الاكتشافات بعشرة أضعاف عدد الموجات التي تم اكتشافها بواسطة المرصدين منذ بداية استخدامهم في مراقبة.

 

اقرأ أيضا: شاهد أحدث صور تم التقاطها للشفق القطبي الأرضي من الفضاء..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى