إنجازات الدولة في المجال الصحي
سياسة

إنجازات الدولة في المجال الصحي

إنجازات الدولة في المجال الصحي يمثل الملف الصحي أهمية قصوي الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ ان تولي رئاسة جمهورية مصر العربية في عام 2014 ؛خاصة انه يعلم ان هذا القطاع عاني لسنوات طويلة مما انعكس علي جودة الخدمة التي يقدمها للمواطنين ونتج عن ذلك تدهور المنشآت الصحية وانها أصبحت غير قادرة علي أداء واجبها وذلك اثر بالسلب علي صحة المواطنين .

كيف قامت الدولة بتطوير المجال الصحي :

الصحة

وفقا لدراسة اجراها المركز المصري للفكر والدراسات ؛ان اهم عنصر من عناصر التنمية التي وضع خطتها الرئيس للتنمية والإصلاح الاقتصادي والاجتماعي هي توفير الرعاية الصحية التي تعتبر من اساسيات الإصلاح الاجتماعي حيث ان صحة الانسان لا تقل أهمية عن الاستثمارات ومشروعات التنمية  وبالأخص غير طبقة الفقراء الذين لا يملكون رفاهية الاهتمام بالصحة .

وأشارت الدراسة الي أهمية المبادرات التي اطلقها الرئيس في التغلب علي المعوقات المادية والإدارية مثل حملة 100مليون صحة ودورها البارز في القضاء علي فيروس سي واكتشاف الضغط والسكر ؛ ومبادرة صحة المرأة المصرية  ؛ومبادرة انهاء قوائم الانتظار في الجراحات العاجلة .

وكشفت الدراسة عن زيادة ميزانية الدولة المخصصة للصحة بنسبة 100% ؛وقيام الدولة بتطوير الهيئات الطبية بالإضافة الي زيادة عدد المستشفيات الجامعية الي 105 مستشفى وانشات 376 مستشفى عام ؛اضف الي ذلك التامين الصحي الشامل في جميع محافظات مصر .

اقرا أيضا :قانون المسئولية الطبية لحماية المريض والطبيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى