أطعمة تساعد على تقوية حاسة البصر لطفلك
منوعات

أطعمة تساعد على تقوية حاسة البصر لطفلك

أطعمة تساعد على تقوية حاسة البصر لطفلك، من أهم الحواس لدى الطفل التى يعتمد عليها بشكل أساسي هي حاسة البصر لذلك يجب الإتمام بنظر الطفل منذ ولادته والحرص على عدم جلوس الطفل أمام التلفاز لفترات طويلة والكشف الدورى ومتابعة بصر الطفل ومدى قوتة .

أطعمة تساعد على تقوية حاسة البصر لطفلك :

 

حاسة البصر

  • الجزر :

يعتبر الجزر من الخضروات الغنية بفيتامين (أ) ومضادات الأكسدة والتى تساعد الطفل على تحسين الرؤية وعدم الإصابة بالعمى الليلى ويحمي العين من اضطراب العين المرتبط  بالإصابة بالتنكس البقعي، ويعتبر أيضا عصير الجزر مهم لأنه يحتوى على البيتا كاروتين وهو مضاد أكسدة ويحافظ على العيون من الضمور البقعى .

  • البيض:

يعد البيض مفيد جدا للنظر نظرا لاحتوائه على فيتامين أ الذى يساعد على حماية القرنية تقوية الشبكة، ويحتوي صفار البيض فيتامين أ والزنك والبروتين الذي يقلل من مشاكل الإبصار .

  • المكسرات :

تعتبر المكرات من العناصر المهمة والتى تحتوى على العديد من الفوائد من أهمها اللوز والفول السودانى وهم يحتوي على أوميجا 3 التي تساعد على تحسين الرؤية من خلال رفع معدلات الأحماض الأمينية .

  • الفلفل الأخضر:

الفلفل الأخضر له دور فى تقوية النظر من خلال احتوائه على عدد من العناصر الغذائية المهمة مثل البيتا كاروتين وفيتامين أ .

  • منتجات الألبان:

تعد منتجات الألبان من العناصر الأساسية فى الحفاظ على العين لذلك يجب الاهتمام بتناول منتجات الألبان بشكل يومي لانها تحتوى على الزنك وفيتامين أ الذى يساعد فى حماية العين من الأمراض .

اقرأ أيضا :طرق التخلص من بقع الملابس المدرسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى