600 مليون دولار تعويض لضحايا تسمم المياه..
عالم

600 مليون دولار تعويض لضحايا تسمم المياه..

600 مليون دولار تعويض لضحايا تسمم المياه.. قامت محكمة أميركية يوم أمس الأربعاء، بالموافقة على دفع تعويضات تزيد عن 600 مليون دولار للضحايا المتضررين من تسمّم مياه الشرب بالرصاص في مدينة فلينت.

600 مليون دولار تعويض لضحايا تسمم المياه..

600 مليون دولار تعويض لضحايا تسمم المياه..

وقد صرحت القاضية” حوديث ليفي” في محكمة ولاية ميشيغان خلال نطقها بالقرار بأن هذا الاتفاق الذي تم التوصل اليه يمثل نجاحاً كبيراً لعدة أسباب، مثل تنظيم مخطط زمني لإعطاء التعويضات المناسبة لكل شخص قد تضرر من تسمم المياه.

وقد تم الكشف عن القرار الذي ينص على القيام بتعويض الضحايا ب626 مليون دولار، والذي ستقوم ولاية ميشيغان بدفع الجزء الأكبر منه، في شهر أغسطس من عام 2020 بعد مشاورات استمرت ل 18 شهر.

هذه المبالغ سيتم تقديمها خصوصاً إلى أطفال المدينة الصناعية سابقًا، وأيضاً إلى البالغين الذين قاموا بتقديم أدلة على تأثرهم وتسممهم بالرصاص، طبقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقد حدثت هذه الكارثة بسبب قرار حاكم ميشيغان في عام 2014 بتغيير منبع المياه بغرض التوفير، ونتج عن ذلك تسمم الكثير من مقيمين مدينة فلينت بالرصاص بسبب المياه الحمضية المسممة من النهر المحلي، التي تم استخدامها بدلا من المياه النقية المتواجدة في بحيرة هورون المجاورة، مما نتج عنها من تآكل أنابيب توزيع المياه.

ويهدد هذا التسمم حياة آلاف من الأطفال، حيث كان يعيش ما يقرب من 20 ألف طفل في مدينة فلينت في تلك الفترة من التلوث، وقد توفي على الأقل 12 شخص تأثرا بمرض ليجيونير، وهو عدوى تحدث بسبب تلوث المياة.

اقرأ أيضا: بركان لا بالما لا يتوقف عن الثوران… تعرف عن التفاصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى