مقتل 7 عسكريين في هجوم شمال بوركينا فاسو..
عالم

مقتل 7 عسكريين في هجوم شمال بوركينا فاسو.. تعرف على التفاصيل.

مقتل 7 عسكريين في هجوم شمال بوركينا فاسو.. تعرف على التفاصيل. حيث صرحت حكومة بوركينا فاسو في تصريح لها عن مقتل 7 عسكريين في هجوم شمال بوركينا فاسو بواسطة إرهابيين، وأصابوا خمسة آخرين في الجزء الشمالي من البلاد. وصرحت الحكومة بأن أفراد الشرطة قد تعرضوا للهجوم خلال قيامهم بمهمة أمنية بالقرب من بلدة الكوما بأقصى شمال البلاد.

مقتل 7 عسكريين في هجوم شمال بوركينا فاسو..

مقتل 7 عسكريين في هجوم شمال بوركينا فاسو

وتنشط الجماعة المتشددة و داعش المرتبطة بالقاعدة في تلك المنطقة المتاخمة للنيجر ومالي ، وتم قتل خمسة من رجال الشرطة في هجوم مماثل قبل أسبوعين، وأنه تتم الآن عملية البحث عن الإرهابيين.
يذكر أنه عندما رد جيش بوركينا فاسو على هجومين إرهابيين في شرق وجنوب غرب البلاد ، تم قتل جندي و 23 إرهابيا.
وقال رئيس أركان جيش بوركينا فاسو ، في بيان ، إن القوة ضبطت عدة بنادق كلاشينكوف وكميات كبيرة من الذخيرة وعبوات ناسفة وأدوات اتصال ومتعلقات شخصية مختلفة مملوكة لمنظمات إرهابية. وكانت وزارة دفاع بوركينا فاسو قد أعلنت الشهر الماضي مقتل 14 جنديا في هجوم إرهابي شمال البلاد. تشير الإصابات السابقة إلى مقتل ما لا يقل عن 9 جنود في الهجوم.
وبحسب تقرير فرنسي صدر في الرابع والعشرين من الشهر الجاري ، صرح وزير الدفاع الجنرال بارتيليمي سمبوري في بيان أن وحدة ييرغو العسكرية المتمركزة في المنطقة الشمالية الوسطى تعرضت لهجوم إرهابي.
وأضاف أن الهجوم أسفر عن “سقوط 14 جنديا في المعركة وإجلاء 7 جرحى”. وأكد الوزير أنه تم القضاء على العديد من الإرهابيين ردا على الهجوم ، لكنه لم يحدد عددهم.
وقال البيان: “في مواجهة عدد كبير من المهاجمين الوافدين ومدججين بالسلاح ، أظهر الجنود روحًا قتالية كبيرة وردوا عليهم بقوة”. وأضاف ان الجيش “شن على الفور هجوما بريا وجويا مضادا لقمع الإرهابيين”. وأعلن مصدر حكومي أن عملية فرز جارية ونشر تعزيزات في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى