آبل تنتج أول سيارة كهربائية ذكية في 2024..
تكنولوجيا

آبل تنتج أول سيارة كهربائية ذكية في 2024..

آبل تنتج أول سيارة كهربائية ذكية في 2024..، تٌعرف شركة آبل الضخمة بتميزها في التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم، حيث قامت بإنتاج هواتف iphone المشهورة وأجهزة ماك بوك بالإضافة الى الاي بود. والآن هي في طريقها لإنتاج أول سيارة كهربية ذكية ذاتية القيادة في عام 2024

آبل تنتج أول سيارة كهربائية ذكية في 2024..

آبل تنتج أول سيارة كهربائية ذكية في 2024..

كجزء من مشروع داخلي يسمى مشروع تيتان ، بدأت آبل في تطوير السيارات الكهربائية في عام 2014. حيث قامت بتخفيض حجم العمليات والموظفين، وركزت على تطوير برامج القيادة الذاتية على دمج خطط مركباتها الكهربائية. في ذلك الوقت ، كان مشروع تيتان بقيادة دوج فيلد ، وهو موظف قديم في شركة آبل عمل في تيسلا.
منذ ذلك الحين، قامت آبل بتطوير المشروع مرة أخرى ، ويقال إنها تسعى الآن إلى التطوير ودعم سلسلة التوريد والتصنيع.
لجأت شركة آبل إلى خبير برمجيات تيسلا السابق ، المملوك الأغنى رجل في العالم “إيلون ماسك”  ، لإنتاج أول سيارة كهربائية، و قامت بتعيين مدير برمجيات السائق الآلي السابق لتيسلا ، والذي يُشاع بأنه ترك الشركة بسبب خلاف سابق مع إيلون ماسك .
كما عينت آبل أيضًا الرئيس السابق لشركة “تيسلا”، ستيوارت بولز العام الماضي لتطوير مشروعها الخاص بالسيارات الكهربائية. تؤكد هذه الخطوة أن شركة آبل تعمل على تطوير إنتاج وتطوير تقنية القيادة الذاتية للمركبة الكهربائية ، والتي ستنافس بقوة تسلا.

اقرأ أيضا: جولة الى كوكب الزهرة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى