تراجع أسعار الحديد والصلب عالميا
إقتصاد

تراجع أسعار الحديد والصلب عالميا

تراجع أسعار الحديد والصلب عالميا حيث صرح رئيس شعبة مواد البناء في الغرف التجارية ( احمد الزيني ) انه من المتوقع ان تشهد أسعار الحديد في السوق المصري انخفاض بسبب تراجع سعر خام الحديد علي مستوي العالم ، وان التجار في مصر يعيشون حالة من القلق والترقب بسبب الانخفاض المتوقع لأسعار الحديد خلال الأيام القليلة القادمة .

وأشار الي ان أسعار الحديد ارض مازالت مستقرة عند 15000 الي 15500 جنية كأعلى سعر لها بينما يصل الي المستهلك عند15500جنية  حتي 16000 جنية حسب تكاليف النقل .

وقال ان مواد البناء شهدت استقرارا في الطلب عليها ولا توجد مؤشرات تدل علي ان الطلب سوف يرتفع علي سلعة معينة مشيرا الي ان أسعار الطوب والسن والرمل والجبس ثابتة .

اما بالنسبة الي أسعار  الاسمنت فهي ما بين ال 825 كحد ادني وال 1100 جنية كحد اقصي في بعض المصانع بينما تصل الي المستهلك بسعر يبدا من 1050 جنية حتي 1200 جنية حسب النقل .

تراجع أسعار الحديد والصلب عالميا وسوق الحديد :

الحديد والصلب
الحديد والصلب

أعلنت وكالة شينغوا الصينية ان مخزون الحديد بلغ 137.99 مليون طن في 33 ميناء في الصين بنسبة زيادة تصل الي قرابة 1.71% عن بداية الشهر الحالي ، وان أسعار استيراد خام الحديد تراجعت بصورة كبيرة في ضوء زيادة عمليات التسليم في الأسواق العالمية .

ويرجع السبب في ذلك الي انخفاض معدلات استخدام الطاقة الإنتاجية في المصانع في الصين بسبب قيود الإنتاج في فصل الشتاء بالإضافة الي صيانة الأفران العالية في شمال الصين ، وهذا بدورة نتج عنه انخفاض الطلب علي خام الحديد .

وأضافت الوكالة الصينية انه من المتوقع ان تشهد أسعار استيراد خام الحديد تراجع في الأسبوع المقبل وسط زيادة في المعروض خلال وقتنا الحالي .

اقرا أيضا :يشهد الحديد حاله من الاستقرار في سعره اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى