نتائج مؤتمر باريس جاءت في صالح ليبيا
سياسة

نتائج مؤتمر باريس جاءت في صالح ليبيا

نتائج مؤتمر باريس جاءت في صالح ليبيا حيث تمثل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الي فرنسا وقبوله دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لحضور مؤتمر باريس الدولي أهمية كبيرة حيث قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعديد من المباحثات مع الرئيس الفرنسي  بالإضافة الي ان حضوره يؤكد علي إصرار مصر علي ان تكون ليبيا مستقرة علي الصعيد السياسي والأمني

وصرح الرئيس السيسي خلال المؤتمر انه لكي تستعيد ليبيا استقرارها فانه يجب عليها إتمام المصالحة  بين جميع ابناءها بالإضافة الي التركيز علي توزيع الثروات بالتساوي علي جميع افراد الشعب لكي يتم تحقيق التنمية الشاملة في جميع الأقاليم في ليبيا  وهذا بدورة يؤدي الي دفع عجلة الاقتصاد مع التأكيد علي ان ليبيا سوف تستفيد بذلك من مواردها لكي تحقق امال شعبها .

نتائج الجلسة الختامية لمؤتمر باريس :

مؤتمر باريس لدعم ليبيا

احترام سيادة واستقرار ليبيا ووحدة أراضيها ، منع جميع التدخلات الأجنبية الموجودة في ليبيا ، محاولة القيام بتحسين العملية السياسية  في ليبيا مع وقف اطلاق النار  ، بالإضافة الي دعم الخطة التي تم وضعها لسحب جميع القوات الأجنبية المرتزقة من ليبيا .

تنفيذ جميع الجزاءات الصادرة عن مجلس الامن بخصوص خرق منع توريد الأسلحة واتفاق وقف إطلاق النار. اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في الرابع والعشرون من شهر ديسمبر في العام الحالي مع الحرص علي تقديم الدعم الكامل للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والاقرار بالاتفاق السياسي الليبي لعام 2015 لنتائج مؤتمر باريس ومؤتمر باليرمو .

ان يقوم المجتمع الدولي المتواصل بالاشتراك مع السلطة التنفيذية الليبية الانتقالية بإرساء قيمة السلام .

ان تقوم الأمم المتحدة بمساعدة الليبيين في تحقيق عملية سياسيه شاملة ،والدعوة الي توحيد المصرف المركزي في ليبيا مع القيام بمراجعة الحسابات المالية الدولية باستمرار .

معاقبة كل من يقوم بخرق القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان ومخالفته ،والدعوة الي انشاء المصالحة الوطنية العليا تحت رعاية المجلس الرئاسي الانتقالي .

اقرا أيضا :مشاركة الرئيس عبدالفتاح في مؤتمر باريس لدعم ليبيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى