كيف يتفادى منتخب مصر مواجهة الجزائر ومنتخبات التصنيف الأول؟
رياضة

كيف يتفادى منتخب مصر مواجهة الجزائر ومنتخبات التصنيف الأول؟

كيف يتفادى منتخب مصر مواجهة الجزائر ومنتخبات التصنيف الأول؟، يسعي المنتخب المصري التأهل إلي نهائيات كأس العالم بقطر 2022 وتفادي الصدام مع منتخبات التصنيف الأول.

كيف يتفادى منتخب مصر مواجهة الجزائر.

نجح المنتخب المصري في الصعود إلي المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022، وتمكن المنتخب من إنتزاع صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، في حين توقف رصيد منتخب الجابون عند النقطة الـ7 ليحل في المركز الثاني.

وتنافس 40 منتخب في أفريقيا مقسمة علي 10 مجموعات، يتأهل المركز الأول من كل مجموعة إلي المرحلة النهائية من التصفيات، ليلعب كل منتخب مع منتخب آخر تحدده القرعة بنظام الذهاب والعودة، والفائز في مجموع المباراتين يتأهل مباشرة إلي نهائيات كأس العالم بقطر.

منتخب مصر
منتخب مصر

ووفقاً لقوانين الاتحاد الأفريقي فإن الـ10 منتخبات المتأهلة من المجموعات تصنف إلي مستويين، وذلك وفقاً لتصنيف الإتحاد الدولي للمنتخبات.

وكان المنتخب المصري قد حل في المركز السادس أفريقياً مما يجعله في التنصيف الثاني، في حين حصلت (الجزائر والسنغال والمغرب وتونس ونيجيريا) علي التصنيف الأول، مما يجعل مصر في إنتظار الصدام مع أحد المنتخبات في التصفيات النهائية.

ويعد الحل الوحيد لمنتخب مصر لتفادي هذا الصدام هو عدم تأهل منتخب من الـ5 إلي الدور النهائي المقبل، حتي يصعد مصر إلي التصنيف الأول ويتجنب مقابلة إحدى الفرق القوية.

جدير بالذكر أن الكاف سيعتمد خلال سحب القرعة قاعدة، أن المنتخبات المصنفة في التصنيف الاول ستلعب الإياب علي أرضها مما يعقد من مهمة مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

أقرأ أيضاً : تفاصيل خناقة كارلوس كيروش مع لاعب أنجولا

أقرأ أيضاً : محمد صلاح أمام رقم قياسي في تصفيات كأس العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى