تعرف على تفاصيل الحرب المحتملة في أثيوبيا..
عالم

تعرف على تفاصيل الحرب المحتملة في أثيوبيا..

تعرف على تفاصيل الحرب المحتملة في أثيوبيا.. حيث قامت لجنة حقوق الإنسان الإثيوبية بإصدار تقريرا اليوم السبت، يفيد بأن 184 مدنيا على الأقل قد قُتلوا، وكان أغلبهم يعانون من إصابات جسدية ونفسية بسبب الحرب المحتملة التي تصاعدت في البلاد في الفترة ما بين يوليو، وأغسطس الماضيين.

تعرف على تفاصيل الحرب المحتملة في أثيوبيا..

تعرف على تفاصيل الحرب المحتملة في أثيوبيا..

وقد حقق التقرير، الذي تم استناده الى مقابلات مع الضحايا ومختلف المؤسسات، قد حقق في تجاوزات لحقوق الإنسان وجرائم الحرب المحتملة التي حدثت في منطقة “أمهرة”.

وقد امتد الخلاف بين الحكومة و “جبهة تحرير شعب تيجراي” الى كل من منطقة “أمهرة” و “عفر”، والذي زادت حدته في منطقة تيجراي الشمالية في العام الفائت.

والجدير بالذكر بأنه قد تم إعلان حالة طوارئ في البلاد، في يوم الثاني من نوفمبر الحالي، وتم إعلام سكان العاصمة بالتجهز والاستعداد لحمل السلاح لحماية مساكنهم.

وصرح كبير المفوضين في لجنة حقوق الإنسان بأثيوبيا بأن التقرير يؤكد على أهميه وضع حد ونهاية للمعاناة التي يعانيها المدنيون.

وصرح التقرير بأن “جبهة تحرير شعب تيجراي” قد قاموا بقتل عشرات المدنيين عن عمد في البلدات والمناطق الريفية التي استولوا عليها وقاموا بتدمير ممتلكاتها، وأنه يجب وضع حد لتلك الحرب.

اقرأ أيضا: لوحة لفان جوخ يصل سعرها الى 35.9 مليون دولار..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى