نصائح للقضاء على تراكم الدهون "السيلوليت"
مادة إعلانية
مادة إعلانية
منوعات

نصائح للقضاء على تراكم الدهون “السيلوليت”

نصائح للقضاء على تراكم الدهون “السيلوليت“، تعاني الكثير من النساء من التراكمات الدهنية المعروفة بالسيلوليت والتي تظهر نتيجة زيادة الوزن وعدم ممارسة الرياضة فيعجز الجسم عن التأقلم والتكيّف مع الوزن الجديد وتتراكم الدهون في الغالب في منطقة الأرداف وتتراوح نسبة ظهورها عند المرأة بين 18 و25% وعند الرجل بين 10 إلى 15% .

نصائح للقضاء على تراكم الدهون “السيلوليت” :

السيلوليت

  1.  من أهم الأساليب للقضاء على تراكم الدهون “السيلوليت” والتخلص منه هو الحركة بصورة دائمة وعدم الجلوس طول الوقت ويمكن تنفيذ ذلك من خلال التمشية أو ممارسة الرياضة بصفة دائمة لأن البقاء فترة طويلة دون حركة ونشاط يؤدى إلى إصابة الجهاز اللمفاوي بالبطء في تأدية وظيفته المتمثّلة في طرد السموم وظهورها في صورة الـ”سيلوليت” على سطح الجلد .
  2.  الذهاب كل فترة إلى غرف العناية بالجسم “ساونا” والمداومة على عمل الحمام المغربي للجسم كل فترة وتنشيط الدورة الدموية في جميع المناطق التي تحتوى على دهون .
  3.  استخدام كريمات غنية بالكولاجين والفيتامينات وأيضا مستخلص الكستناء الذي يقوّي الشعيرات الدموية ويساعدها في أداء وظيفتها واستخدام الفرش الجاف في العناية بالجسم .
  4.  الانتظام على برنامج رياضي يومي خاص بإزالة السيلوليت وشد ترهلات الجسم وتقوية العضلات وتنشيط الدورة الدموية والتقليل من ظهر علامات التمدد على الجسم .
  5.  عدم الإسراف في تناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من الدهون المشبعة مثل مشتقات الحليب والمعجّنات والشوكولاتة والمقليات .

اقرا أيضا:” أرقام تخطف الأنفاس” تحتفل موسوعة جينيس بيومها السنوي

ما هو السيلوليت؟

مادة إعلانية

“السليوليت” هو عبارة عن حالة جلدية شائعة جدًا تنتج بسبب زيادة الدهون في طبقة الجلد السفلية، حيث تكون روابط صلبة مع الأنسجة الأخرى حتى تظهر على شكل كتل في مناطق الفخذين والأوراك والبطن والأرداف، وتعد أكثر شيوعًا لدى السيدات.

السليوليت واسبابه

تتسبب تراكم الدهون تحت الجلد في تكوين “السيلوليت”، وتعتمد كمية “السيلوليت” ونسبة امكانيته للظهور على العديد من الأسباب مثل:

  • الجينات
  • نسبة دهون الجسم
  • والعمر
  • سُمْك الجلد

ويتكون “السيلوليت” في أشكال الأجسام والأوزان المختلفة، ويظهر بشكل أكثر ظهوراً عند النساء لأن توزيع الدهون في أجسام النساء يكون واضحاً مقارنة مع توزيعها في أجسام الرجال، وينتج من عزل الدهون تحت الجلد في عدة تجاويف بفعل ألياف الكولاجين الموجودة بين الجلد والعضلات، هذا بالإضافة إلى أنّ الجلد يفقد مرونته ويصبح أكثر رقةً مع التقدّم في العمر، ولذلك فإنّ السيلوليت يزيد وضوحاً، حيث تتكشف الأنسجة الضامة المتموّجة الموجودة تحت الجلد، وبذلك يمكننا تلخيص أسباب تكوُّن السيلوليت فيما يأتي:

  • تأثير الهرمونات
  • تراكم السموم
  • نمط الحياة غير الصحيّ
  • النظام الغذائيّ السيئ
  • الخمول
  • الوزن الزائد
  • الحمل

اسباب ظهور السيلوليت عند الاطفال

يعاني الأطفال الذين يشربون الحليب الاصطناعي من “السليوليت”، حيث تُستخدم الدهون في جسم الطفل أيضًا في “عمليات التمثيل الغذائي، ونقل الفيتامينات، كما تنظم مستويات الهرمونات”.

ويمكن أن تتسبب الدهون الزائدة في الجسم إلى زيادة الوزن، مما ينتج بدوره إلى ظهور “السيلوليت” عند الرضع، عادة ما يعاني الوزن الزائد من الأطفال الذين اعتادوا على شرب الحليب الاصطناعي. يختلف محتوى الدهون والكربوهيدرات البسيطة في اللبن الصناعي عن المحتوى الموجود في لبن الأم. يحتوي حليب الصيغة أيضًا على سكر سكر عالي السعرات الحرارية. هذا هو السبب في أن الحليب الصناعي أكثر عرضة لزيادة الوزن عند الأطفال.

اسئلة شائعة:-

هل يمكن ان يختفي السيلوليت ؟

مادة إعلانية

على الرغم من أن "السيلوليت" قد لا يختفي تماماً، فإن حرق الدهون في الجسم سيجعلها تتقلص، لذلك من الممكن أن تكون ممارسة التمارين الرياضية وبناء العضلات مفيدة للتقليل من تأثيرها

هل يسبب السيلوليت الالم؟

لا يسبب السيلوليت الألم ولكن بعض النساء تشعر بالانزعاج عند النظر اليه في أجسامهن

لماذا تعتبر النساء اكثر عرضة للإصابة بالسيلوليت؟

تصاب النساء عادة "بالسيلوليت" أكثر من الرجال، وذلك لأن جسم المرأة يميل إلى حمل المزيد من الدهون في منطقة الفخذين، بالإضافة ضعف النسيج الضام إلى حد ما بسبب إجهاد الجسم في الحمل والولادة. ومن أسباب ظهور "السيلوليت" عند النساء أيضًا، ما يحدث لأجسادهن مع التقدم في العمر، حيث يقل إفراز هرمون "الإستروجين" الذي يعمل على الحفاظ على تدفق الأوعية الدموية بسلاسة، ونقص وجوده يضعف الدورة الدموية ويخفض إنتاج الكولاجين، وبالتالي يصاب النسيج الضام بالضعف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى