اختفاء غامض للاعبة تنس صينية بعد اتهامها لمسؤولا باغتصابها..
عالم

اختفاء غامض للاعبة تنس صينية بعد اتهامها لمسؤولا باغتصابها.

اختفاء غامض للاعبة تنس صينية بعد اتهامها لمسؤولا باغتصابها. أعربت فرنسا والولايات المتحدة عن قلقهما حيال اختفاء غامض للاعبة تنس صينية بعد اتهامها لمسؤولا باغتصابها، وقد اختفت بنغ شواي بعد اتهام مسؤول كبير سابق بالحزب الشيوعي الصيني باغتصابها تزامناً مع تهديد اتحاد لاعبات التنس المحترفات بالانسحاب من الصين في هذه القضية.

اختفاء غامض للاعبة تنس صينية بعد اتهامها لمسؤولا باغتصابها.

اختفاء غامض للاعبة تنس صينية

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان: “نحن قلقون من قلة المعلومات عن وضع لاعبة التنس بينغ شواي ، الأمر الذي يُقلق المجتمع الدولي والمجتمع الرياضي. وندعو السلطات الصينية إلى الوفاء بالتزاماتها تجاه قمع العنف ضد المرأة بمهيب قانون مكافحة العنف المنزلي الذي بدأ سريانه في عام 2016.

و قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي إن الولايات المتحدة “قلقة للغاية” بشأن مصير بينغ وأكدت أن إدارة بايدن تدعو بكين إلى تقديم “دليل مستقل وقابل للتحقق” حول سلامة الرياضية ومكان وجودها، وأضافت بأن من المعروف بأن الحكومة الصينية لا تتهاون مع من يقومون بالتعبير عن رأيهم ولديها سوابق في إسكات هؤلاء الذين يتكلمون.

و قد قالت بينغ ذات مرة على شبكة ويبو ” تويتر” أن نائب رئيس الوزراء الصيني السابق تشانغ جاولي، الذي كان أحد أقوى سبعة سياسيين في الصين من 2013 إلى 2018 ، قد اغتصبها قبل ثلاث سنوات، ومنذ ذلك الوقت، لم تظهر اللاعبة في العلن أو ترد على هذه الاتهامات.

وفي يوم الأربعاء، حدث تطور جديد في تلك القضية، حيث ظهرت رسالة باسم بينغ على وسائل الإعلام الحكومية تنفي فيها ما يُقال عن اختفائها، قائلة بأنها تخلد الى الراحة في منزلها وأنها على ما يرام .

وردّ رئيسها سايمون الذي قام بالتشكيك في مصداقية تلك الرسالة، قائلا: البيان الذي أصدرته وسائل الإعلام الحكومية الصينية بشأن بين شواي يزيد من شكوكي بشأن سلامتها ومكان وجودها وأطالب بدليل مستقل ويمكن إثباته على أنها بأمان.

اقرأ أيضا: “في خطوة لتحقيق السلام” سول تسعى لتحسين حقوق الانسان بكوريا الشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى