تعليمات مشددة للمدارس بشأن تحرير استمارات الشهادة الإعدادية
تعليم

تعليمات مشددة للمدارس بشأن تحرير استمارات الشهادة الإعدادية

تعليمات مشددة للمدارس بشأن تحرير استمارات الشهادة الإعدادية، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدة تعليمات مشددة للمدارس بشأن تحرير استمارات الشهادة الإعدادية 2021-2022 مشيرة الى ضرورة الالتزام بها وتنفيذها بدقة شديدة كما ذكرت الوزارة .

تحرير استمارات الشهادة الإعدادية:

تحرير استمارات الشهادة الإعدادية

– اختيار المدرسة مجموعة متميزة من ” مشرفين – مراجعين ” وذلك ليقوموا بالإشراف على الطلاب أثناء تحرير الاستمارات ومراجعتها بدقة ومطابقتها بشهادات ميلاد الطلاب والاستمارة الإلكترونية، ويتم كتابة اللجنة المشكلة في كشوف والتوقيع عليها من المشرفين والمراجعين بالاسم الثلاثي

– ضرورة مراجعة الاستمارة البيضاء الواردة من المخازن ومطابقتها ولم يتم الاعتراف بالاستمارة المصورة لمخالفتها للنموذج المرسل من وزارة التربية والتعليم.

– يحرر كشف بطلاب الدمج معتمد ومختوم ويسلم مع استمارات التقدم للجنة القيد.

– يقوم المراجعين بالمدارس بمراجعة كافة بيانات الطالب مع مسئول تسجيل البيانات على الموقع الإلكتروني للوزارة الخاص بالمدرسة ومطابقة البيانات حرفياً من حيث ” الاسم كاملا من شهادة الميلاد – تاريخ الميلاد – الرقم القومى – كود الطالب – الديانة – النوع – تسجيل نوع الإعاقة لطلاب الدمج ” .

– مراجعة كشوف (12 د) التي سيتم تسليمها مع كشف المسددين ومطابقتها مع الاستمارات .

– تطبع كشوف (12 د) من خلال موقع الوزارة عدد 4 نسخ وتراجع جيداً مع الاستمارات بعد تصويب الأخطاء على الموقع ويعاد طبع الاستمارات التي بها أخطاء وصوبت ويتم توقيع اللجنة المكلفة بالإشراف والمراجعة وتعتمد وتختم وترسل ثلاث نسخ أصلية ويحتفظ بنسخة أصلية بالمدرسة للرجوع اليها عند اللزوم .

– ضرورة مراجعة الأبجدية الخاصة بالطلاب ومطابقتها مع كشف (12 د) المطبوع من موقع الوزارة .

– توضع الاستمارات في حوافظ للحفاظ عليها نتيجة النقل من المدرسة إلى المديرية .

-يتم كتابة اسم المدرسة والإدارة التابع لها وعدد الطلاب بنين – بنات على كل ملف .

-يتم تدبيس صورة الاستمارة الإلكترونية مع الصورة الثانية لشهادة الميلاد ووضعهما في حافظة لتسليمها لإدارة الإحصاء للمراجعة .

اقرأ أيضا :مدارس الراهبات تعلن خروج الطلاب في وقت مبكر غير المعتاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى