متحف اللوفر ينظم حملة فنون الإسلام لتعليم الفرنسيين
عالم

متحف اللوفر ينظم حملة فنون الإسلام لتعليم الفرنسيين ثقافة الشرق

متحف اللوفر ينظم حملة فنون الإسلام لتعليم الفرنسيين ثقافة الشرق بين الماضي و الحاضر، وستتضمن الحملة 18 معرضاً في 18 مدينة فرنسية، وسيستمر 20 نوفمبر حتى 27 مارس القادم، بغرض توعية الفرنسيين بالثقافات الإسلامية وتذكيرهم بأهمية الروابط القديمة والوثيقة بين فرنسا والشرق.

متحف اللوفر ينظم حملة فنون الإسلام.

اللوفر

وقال الحساب الرسمي للسفارة الفرنسية على تويتر: “اليوم ، ستقام فعالية متحف اللوفر فنون الإسلام بين الماضي والحاضر، وستقام الحملة في 18 معرضًا في 18 مدينة في فرنسا من 20 نوفمبر إلى 27 مارس.

في سياق آخر ، تمت استعادة مصطبة أخاثيتيب، أحد أشهر المعروضات الأثرية المصرية في متحف اللوفر ، إلى حجمها الأصلي بعد أربع سنوات من الترميم ، مما سمح للزوار بالتأمل بشكل أفضل في هذا العمل الذي يحكي قصة الحياة في مصر القديمة قبل 4000 عام.

يأتي ذلك في إطار تجديد قسم كبير مخصص للآثار المصرية في متحف باريس الشهير ، ويسعى منظمو هذا القسم إلى زيادة إبراز الأعمال الجديدة في مجموعاتهم والأعمال التي تم ترميمها فيها.

و يوجد في قاعة الاستقبال تمثال من الحجر الجيري لكلب عثر عليه في أسيوط ، ربما في نهاية عهد الأسرة البطلمية (القرن الأول قبل الميلاد)، بعد فترة طويلة من أعمال الترميم.

وفى القاعة الثانية، يوجد واجهة كبيرة باسم “قاموس الآلهة” تقوم بربط حروف الأبجدية بتماثيل ومجموعات مع توضيحات عن الفنون والديانات في مصر القديمة.

اقرأ أيضا: بركان لابالما يتسبب في حدوث 90 زلزال خلال 7ساعات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى