تفاصيل رحلة الأمير تشارلز وزوجته الى مصر
عالم

تفاصيل رحلة الأمير تشارلز وزوجته الى مصر.. تعرف عليها

تفاصيل رحلة الأمير تشارلز وزوجته الى مصر.. تعرف عليها حيث أصدرت السفارة البريطانية بالقاهرة بيانا قالت فيه أن صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز وزوجته الدوقة كاميلا عادا الى المملكة المتحدة سعداء لاجتماعاتهما المختلفة وتجاربهما الجديدة في مصر، حيث قاموا بقضاء يومين فيها كان اليوم الأول في القاهرة ، واليوم الثاني في الإسكندرية، وتتمثل تفاصيل رحلة الأمير تشارلز وزوجته الى مصر في:

تفاصيل رحلة الأمير تشارلز وزوجته الى مصر

رحلة الأمير تشارلز وزوجته الى مصر

التقى الأمير تشارلز يوم الخميس بالبابا تواضروس الثاني ، رئيس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر ، حيث تحدثا عن دور الدين في تغير المناخ والعنف ضد المرأة وكيفية حل هذه المشاكل. وقد أحب صاحب السمو الملكي هذا الحوار الحماسي وأعجب بحكمة قداسة البابا.

وفي اليوم التالي ، زار الأمير تشارلز الحرم اليوناني وسط القاهرة ، و استقبلته الدكتورة ياسمين فؤاد ، وزيرة البيئة المصرية. و هناك تناقش الأمير مع العديد من أصحاب الشركات المصرية والبريطانية الفرص الممكنة لتطوير مشاريع خضراء وتنفيذ مشاريع ابتكارية في مصر لدعم مبادرة السوق المستدامة لسمو الأمير. و قامت الدوقة كاميلا بزيارة مستشفى بروك البيطري ، والتي تتولى صاحبة السمو الملكي منصب رئاستها في كل العالم.

ثم ذهب أصحاب السمو الملكي الى مدينة الإسكندرية وقاموا بزيارة مركز الثقافة اليسوعي وعرفوا المزيد عن دوره في الدين والمجتمع .

وقبل الرجوع إلى المملكة المتحدة ، زار الأمير و الدوقة أحد أشهر معالم الإسكندرية وهي مكتبة الإسكندرية، حيث قام مديرها بأخذهم في جولة في أنحاء المكتبة ثم قام بإهداء أصحاب السمو الملكي كتاب يتحدث عن تاريخ الحضارة المصرية.

اقرأ أيضا: متحف اللوفر ينظم حملة فنون الإسلام لتعليم الفرنسيين ثقافة الشرق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى