وصفات طبيعية لتفتيح وترطيب البشرة من الكركم
منوعات

وصفات طبيعية لتفتيح وترطيب البشرة من الكركم

وصفات طبيعية لتفتيح وترطيب البشرة من الكركم، تسعى جميع النساء للحصول على بشرة صحية ونضرة وذلك من خلال شراء مستحضرات التجميل وصرف كثير من الأموال، ولكن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في تفتيح ونضارة البشرة من المنتجات الطبيعية، ويستخدم الكركم في العيد من الوصفات الطبيعية بسبب احتوائه على عناصر مفيدة تساعد في نضارة البشرة وسوف نعرض لكم في هذا المقال ابرز هذه الوصفات .

وصفات طبيعية لتفتيح وترطيب البشرة من الكركم :

وصفات طبيعية لتفتيح وترطيب البشرة

تفتيح البشرة :

يمكن استخدام هذه الوصفة من خلال إحضار ملعقتين من الدقيق واضافة ملعقة صغير من الكركم و 3 ملاعق من الحليب وملعقة عسل ونقوم بخلط هذه المكونات ونضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ووضع كريم مرطب مناسب لنوع البشرة .

ترطيب البشرة : 

تحضير هذه الوصفة من خلال إحضار ملعقتين من عصير الليمون و إضافة 3 ملاعق من الحليب ونصف ملعقة من الكركم ثم خلط المكونات مع بعضها ووضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء البارد .

تقشير الوجه :

للحصول على بشرة نظيفة والتخلص من الجلد الميت يفضل اتباع هذه الوصفة نقوم بإحضار ملعقة كبيرة من الكركم وإضافة 3 ملاعق من الحليب و ملعقتين من صودا الخبز ثم خلط المكونات حتى تصبح عجينة ووضعها على البشرة مع التدليك لمدة 20 دقيقة ويشطف الوجه بالماء البارد .

اقرأ أيضا :في اليوم العالمي للطفل ” تعمل ايه لو ابنك طلع متنمر “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى