أسباب و طرق طبيعية لعلاج مشكلة نمو الشعر تحت الجلد
منوعات

أسباب و طرق طبيعية لعلاج مشكلة نمو الشعر تحت الجلد

أسباب و طرق طبيعية لعلاج مشكلة نمو الشعر تحت الجلد، تعانى الكثير من السيدات من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد مما يشوه منظر الجلد ويعرضهم للمواقف المحرجة في ارتداء الملابس ويعطي منظر غير مستحب وهناك بعض الطرق الطبيعية لعلاج هذه المشكلة بخلاف الكريمات والمنتجات الكيميائية .

أسباب و طرق طبيعية لعلاج مشكلة نمو الشعر تحت الجلد :

علاج مشكلة نمو الشعر تحت الجلد

الأسباب : 

– تتعدد الأسباب المؤدية إلى مشكلة نمو الشعر تحت الجلد بعضها يرجع إلى طبيعة الشعر فالشعر المجعد والخشن تكون نسبة ظهوره تحت الجلد أكثر لأنه يكون أكثر قابلية للانحناء والرجوع للخلف و ظهوره تحت الجلد .

ترجع مشكلة ظهور الشعر تحت الجلد الى مشاكل ارتفاع في الهرمونات وزيادة نمو الشعر بشكل عام مما يؤدى الى نمو شعر تحت الجلد وهى تظهر أكثر لدى الأمريكيين من ذوي الأصول الأفريقيّة، وكذلك اللاتينيين، والأشخاص الذينَ يمتلكون شعيرات سميكة جدًا .

طرق طبيعية للعلاج :

ظهرت العديد من المنتجات الطبية والتجميلية التي تساعد في علاج مشكلة نمو الشعر تحت الجلد ولكن هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تؤدى الى نتائج جيدة منها :

– تساعد خلاصة نبات الصبار في العلاج لأنه يعمل على تهدئة المنطقة وترطيبها وبالتالى يتوقف نمو الشعر بهذه الصورة الخاطئة والتي تسبب المظهر المزعج، ويمكن استخدام الصبار عن طريق وضعه على الجلد مباشرة وتدليكه وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الجلد جيدا .

– يعتبر زيت شجرة الشاي من الأعشاب التي تؤدى إلى نتيجة فعالة في مشكلة الشعر تحت الجلد حيث أن زيت شجرة الشاي له العديد من الخصائص المطهرة والمضادة للبكتيريا والالتهابات مما يؤدى إلى التخلص من مشكلة ظهور الشعر تحت الجلد .

اقرأ أيضا :وصفات طبيعية لتفتيح وترطيب البشرة من الكركم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى