العلماء يحذرون من وجود أحافير زائفة على كوكب المريخ.
تكنولوجيا

العلماء يحذرون من وجود أحافير زائفة على كوكب المريخ.

العلماء يحذرون من وجود أحافير زائفة على كوكب المريخ. عند البحث عن إشارات الحياة على كوكب المريخ، يجب الأخذ في الاعتبار وجود أدلة غير حقيقة و التي قد تكون إشارة خاطئة على وجود حياة على الكوكب الأحمر، لذلك العلماء يحذرون من وجود أحافير زائفة على كوكب المريخ.

العلماء يحذرون من وجود أحافير زائفة على كوكب المريخ.

أحافير زائفة

وتعتبر المهمة الأولى لمركبة المريخ “بيرسيفيرانس” هي استكشاف الكوكب الأحمر. وتم تكليفها بالبحث عن علامات الحياة الميكروبية القديمة على كوكب المريخ مثل الأحافير الدقيقة التي يمكن أن تكون إشارة على أن المريخ كان صالحا للحياة في يوم من الأيام. وسيكون اكتشاف وجود حياة على الكوكب اكتشافاً مذهلاً لذلك يجب علينا توخي الحذر في تفسير ما نجده.
وطبقاً لعالم الأحياء الفلكية من جامعة إدنبرة، وعالمة الجيولوجيا من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، سيتعين على العلماء الحذر من الرواسب المعدنية التي تشبه الحفريات بشكل كبير.
وأضاف عالم الأحياء الفلكية مكماهون ” ستعثر المركبة المتجولة على المريخ شيئا يشبه الأحفورة بشكل كبير، لذا فإن القدرة على التفريق بين هذه الهياكل والمواد التي تقوم بالتفاعلات الكيميائية لإنتاجها أمر هام .
وقد تنتج تلك الأحافير الزائفة من العمليات الفيزيائية المتأثرة بعوامل الجو وترسيب بعض الطبقات الرسوبية، وهناك طريقة أخرى تسمى الحديقة الكيميائية، حيث تقوم المواد الكيميائية بخلط هياكل تبدو بيولوجية. ويمكن أيضا أن تتفاعل العديد من المعادن المتنوعة لإنتاج أحافير زائفة تُعرف باسم الأحافير الحيوية، والتي تبدو بيولوجية بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى