وكالة ناسا تخطط لاصطدام قمر صناعي بكويكب الأسبوع المقبل.
تكنولوجيا

وكالة ناسا تخطط لاصطدام قمر صناعي بكويكب الأسبوع المقبل.

وكالة ناسا تخطط لاصطدام قمر صناعي بكويكب الأسبوع القادم. حيث أنها تعاونت مع شركة “سبيس إكس” لإتمام عملية تصادم قمر صناعي بالكويكب المزدوج لإعادة توجيهه، فمنذ عام 2017  كانت وكالة ناسا في مرحلة الاختبار لمعرفة ما إذا كان تحطم قمر صناعي في كويكب يمكن أن قوم بتغيير مساره ، وقد استعانت بمساعدة SpaceX في هذا الهدف في عام 2019.

وكالة ناسا تخطط لاصطدام قمر صناعي بكويكب الأسبوع المقبل.

وكالة ناسا

ستقوم وكالة ناسا بالاصطدام عمداً بالكويكب المزدوج في الساعة 10:21 بتوقيت المحيط الهادي لمعرفة ما إذا كانت تلك الطريقة ذات تأثير لتغيير مسار الكويكب، وذلك في حالة وجود كويكب يقوم بتهديد كوكب الأرض في المستقبل.

وسيتم الـتأكد من استعداد مركبة الإطلاق عن طريق اختبار الحريق الثابت، والتأكد من أداء المحرك ومقياس الضغط ودرجة الحرارة، ومع الانتهاء من تلك المرحلة ستكون المركبة جاهزة للانطلاق الأسبوع القادم.

وتستهدف المركبة كويكبًا ثنائيًا له جسمان يطلق عليه Didymos (والتي تعني توأم باللغة اليونانية ). ويصل ارتفاع ديديموس حوالي 160 مترًا، ويدور حوله ديديموس الأكبر ، والذى يصل حجمه الى 780 مترًا.

و كان سيمر الكويكب المزدوج بالأرض بأمان في سنة 2022 ومرة ​​ثانية في سنة 2024، لكن ناسا قامت بتحديد ما لا يقل عن 23 جسمًا من الممكن أن تقوم بالاصطدام بكوكب الأرض خلال المائة عام القادمة.

اقرأ أيضا: العلماء يحذرون من وجود أحافير زائفة على كوكب المريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى