الصين ترسل قاذفة قنابل لتحلق بالقرب من حدود الهند.
عالم

الصين ترسل قاذفة قنابل لتحلق بالقرب من حدود الهند.

الصين ترسل قاذفة قنابل لتحلق بالقرب من حدود الهند. وفقاً لما ذكرته مجلة ميليتري ووتش أنه تم نشر قاذفة واحدة من نوع H-6 تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني للطيران على طول المنطقة الجبلية المتواجدة على حدود الهند ، كما هو موضح في صورة الطائرة أثناء الرحلة التي أذاعتها محطة CCTV التابعة للدولة .

الصين ترسل قاذفة قنابل لتحلق بالقرب من حدود الهند.

الصين ترسل قاذفة قنابل

كانت هناك تقارير في سبتمبر من العام الماضي تفيد بأن الصين كانت تعيد نشر قاذفات H-6 في قاعدة جوية بالقرب من الحدود تحت قيادة الجبهة الغربية لجيش التحرير الشعبي الصيني.

ورأت المجلة العسكرية الأمريكية أن الصور التي تم نشرها مؤخرًا تزامنت مع الذكرى الـ 72 لتأسيس القوات الجوية الصينية ، وأشارت إلى أن قاذفة الصواريخ كانت مزودة بصاروخ قصير المدى YJ-63. والمعروف عن قاذفة إتش 6 بأنها قادرة على استهداف أماكن بعيدة داخل أقاليم الهند.

وتعد القاذفة H-6 واحدة من مجموعة متنوعة من معدات الحرب المتقدمة التي نشرتها الصين بالقرب من الهند منذ منتصف عام 2020. ويرجع ذلك إلى تصاعد التوتر في منطقة لداخ بعد تبادلات وصراعات بين البلدين حدثت في يونيو 2020، وخسرت الهند أكثر من 150 ضحية عسكرية بين قتلى وجرحى في تلك الفترة. لذلك سعى البلدان إلى اتخاذ إجراءات لتخفيف التوتر بينهما.

اقرأ أيضا: الخارجية الفلسطينية تدين الحكومة البريطانية.. تعرف على السبب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى