جوجل توظف أسطول من الروبوتات لتنفيذ أعمال النظافة.
تكنولوجيا

جوجل توظف أسطول من الروبوتات لتنفيذ أعمال النظافة.

جوجل توظف أسطول من الروبوتات لتنفيذ أعمال النظافة. حيث كشفت شركة “جوجل” عن مشروعها لجعل الروبوتات تقوم بتنفيذ أعمال النظافة بجميع أشكالها داخل مقر الشركة.

جوجل توظف أسطول من الروبوتات لتنفيذ أعمال النظافة. جوجل

وقالت جوجل في تصريح لها ، إن المشروع المسمى (Everyday Robots) الذي قام بتطويره فريق داخل (مختبرات X ) المتخصصة في إنشاء الروبوتات التعليمية، وقد نقلت بعض أجهزتها النموذجية من المختبر إلى المقر الرئيسي لشركة جوجل ألفابيت ليقوم ببعض مهام النظافة الخفيفة.

وأضافت جوجل بأنها في الأشهر القليلة المقبلة ، قد يرى الموظفون روبوتات تؤدي مهام تنظيف مختلفة ، مثل مسح الطاولات في منطقة الراحة بعد الغداء ، أو فتح باب غرفة الاجتماعات للتحقق مما إذا كانت الغرفة بحاجة إلى التنظيف أو ما إذا كان هناك مقاعد مفقودة .

قال كبير مسؤولي المشروع : “نحن الآن نشغل أسطولًا يضم أكثر من 100 روبوت ، وتقوم بشكل مستقل بأداء سلسلة من المهام المفيدة حول مكاتبنا، كما أننا بارعون جدًا في صناعة الآلات التي يمكنها أداء المهام المتكررة في المصانع ، ولكن نشعر بالحيرة عندما نحاول جعلها تكرر المهام البسيطة ، مثل تنظيف المطبخ أو طي الملابس”.

وأشار إلى أنهم يواصلون العمل على حل تلك المشكلة عن طريق  استخدام مجموعة من تقنيات التعلم الآلي حتى تكتسب الروبوتات فهما أفضل للعالم من حولها ولتصبح أكثر مهارة في القيام بالمهام اليومية.

اقرأ أيضا: تعرف على قفازات ميتا التي ستسمح لك بلمس الواقع الافتراضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى