في عيد ميلاد فيروز "تعرف علي قصة أغنية كيفك إنت"
فن

في عيد ميلاد فيروز “تعرف علي قصة أغنية كيفك إنت”

في عيد ميلاد فيروز “تعرف علي حقيقة ظهور أغنية كيفك إنت”، يصادف اليوم عيد ميلاد المطربة الكبيرة فيروز وهو الأحد 21 نوفمبر، والتي كان معروف عنها دائمًا صوتها العذب الجميل و تميز أغانيها، حيث إستطاعت فيروز أن تدخل قلوب المستمعين في جميع أنحاء الوطن العربي، سنعرف اليوم قصة أغنية كيفك أنت، حيث أن البعض يعتقد أنها تقوم بغنائها لحبيبها السابق ولكن هذا غير حقيقي، إذ أنها تغنيها لأبنها زياد الرحباني الذي تزوج وتركها وهاجر.

عيد ميلاد فيروز، وقصة أغنية كيفك إنت.

عيد ميلاد فيروز

غنت فيروز الأغنية حين تركها إبنها زياد الرحباني وقام بالذهاب وراء حبيبته دلال كرم، حيث سافر زياد ولم يبلغ أحد عن موعد عودته، وعندما عاد إلي لبنان كان مع صديقه، حيث عاد فجآة وقتها وقام بمقابلة فيروز، فسألته كيفك إنت عم بيقولوا صار عندك ولاد، أنةا والله فكرتك برات البلاد.

إستمر تحضير “كيفك إنت” حوالي أربع سنوات حيث قام بكتابتها الرحباني وجاء من وحي خيال حديثه مع فيروز، ولم توافق فيروز في البداية علي غنائها ولكنه حاول أن يقنعها بها، وقام زياد بالذهاب إلى زيارة فيروز في منزلها وكان يحمل معه شريط فيه الأغنية وطلب منها أن تسمعه مجددًا حتي تأخذ قرارًا نهائيًا في هذا الأمر، فقالت له ان التيار الكهربائي منقطع وعندما يعود ستقوم بسماعها. وعند سماعها إستغربت فيروز من الكلمات خصوصاً ملا أنت، وبعد طول تفكير وافقت فيروز علي غنائها بعد مرور أربع سنوات وظلت هذه الأغنيه في قلوبنا حتي الآن.

اقرأ أيضًا: عمر كمال يطالب باحتواء مطربي المهرجانات: “كنا بندخل 120 ألف جنيه للنقابة يوميًا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى