لماذا أصبحت البورصة المصرية من أسوا 3 بورصات في العالم؟
إقتصاد

لماذا أصبحت البورصة المصرية من أسوا 3 بورصات في العالم؟

لماذا أصبحت البورصة المصرية من أسوا 3 بورصات في العالم؟ قال محمد كمال عضو مجلس إدارة شركة إيليت للاستشارات المالية ،ان الحلول التي يتم تطبيقها في البورصة المصرية حاليا لا تكفي للنهوض بالسوق المصري ،الذي اصبح الان يعيش اسوا فتراته التي لم يشهدها منذ سنوات ،ومنذ عدة اشهر يشهد حالة من الانخفاض المستمر في مؤشره الرئيسي  .

لماذا لا تستجيب البورصة المصرية لمحاولات الحكومة للنهوض بها:

البورصة المصرية

وأشار محمد كمال الي ان سهم التجاري الدولي هو الذي يرتفع فقط  في المؤشر الرئيسي “إيجي إكس 30″ وهو الذي يساند المؤشر، اما باقي  الأسهم تسجل جميعها انخفاضا. وقال ان الخطة التي قامت الحكومة بوضعها لم تكن مناسبة مع حجم الضرر الذي يلحق ب السوق المصري والدليل علي ذلك هو ان السوق لم يستجيب لأيا من هذه المحاولات ،كما ان الاجتماع  التي أجرته هيئة الرقابة المالية كان مخيبا لأمال جميع  المستثمرين وكلها تصريحات للاستهلاك المحلي.

ولم نشهد أي إجراءات لتحفيز السوق الذي يحتضر يوميا  في بداية كل تداول ، وغالبية الأسهم في هبوط مستمر. وأضاف ان الاكتتاب الذي قامت به ” إي فاينانس” ساعد  شرائح جديدة في الدخول للسوق لكنه لم يساعد السوق. وقال ان السوق يحتاج الي خطة عمل تكون متمثلة في  إعادة هيكلة السوق مع وضع تشريعات وقوانين للتقليل من  إجراءات التدخل في السوق بالإضافة الي الإجراءات الأخيرة المتخذة من هيئة الرقابة المالية بالرغم من ان بعضها صحيح الا انها جاءت سريعة وادت الي ارهاق السوق المصري .

كما أضاف ان الحكومة عليها ان تقوم بالتدخل السريع لإنقاذ السوق المصري من الانهيار بعدما أصبحت البورصة المصرية من اسوا 3 بورصات في العالم من خلال وضع خطة واضحة و اتخاذ إجراءات ممنهجة لتحفيز الشركات الجديدة والمستثمرين علي الدخول في السوق المصري .

اقرا أيضا :الإسكان تطرح عدد من الأراضي الاستثمارية في المدن الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى