سارة الشرنوبي أول حكم محجبة مصرية عربية تشارك بالأولمبياد
رياضة

سارة الشرنوبي أول حكم محجبة مصرية عربية تشارك بالأولمبياد

استمر حلم سارة الشرنوبي، حكم كرة السلة المصرية، للكثير من السنوات المتتالية حتي تتمكن  من الوصول بعد اجتهاد شاقٍ، لإدارة مباريات كرة السلة في الأولمبياد العالمية.

اختيار سارة الشرنوبي حكماً بالاولمبياد :-

  • فقد صرح الاتحاد الدولي لكرة السلة  في مارس 2021 عن اختبار للحكام المشاركة بلجنة الحكم في مباريات أولمبياد طوكيو 2020، ونجحت سارة الشرنوبي في الاختبارات.
  • وحققت بنت مصر نجاح و إنجاز تاريخي، حيث أصبحت ” أول حكم مصرية عربية إفريقية ” لمباريات كرة السلة بالأولمبياد.

سارة الشرنوبي

قصة رحلة الشرنوبي للاولمبياد :

  • فقد صرحت سارة أن الأولمبياد يُعد حلماً لكل رياضي أياً كان ” حكما أو لاعبا أو مدربا”، و عبرت عن سعادتها بتحقيق حلمها، و ذكرت أن المنافسات كانت علي مستوي عالٍ، مما ساعدها في اكتساب الخبرات و تكوين صداقات و التعرف علي ثقافات جديدة من زملائها الحكام على مستوى العالم.
  • و أضافت الشرنوبي ان حصولها على الشارة الدولية كان بالنظام القديم، حيث كان الحكم يمرّ باختبارات على جزئين خارج مصر، واجتزت الجزء الأول من الشارة الدولية عن طريق دراسات بالصومال، وكان السفر ليس سهلا على الإطلاق بجانب كانت الإجراءات الأمنية صعبة ومشدّدة، حيث كانت أول دراسات تقام هناك منذ ما يقرب من 20 عاما”.
  • و صرحت ايضاً أن الجزء الثاني الذي استطاعت اجتيازه كان في كينيا عن دراسات مخصصة للحكام السيدات، و بعد ذلك تمكت من فوزها بالشارة الدولية، اما الآنن اختلفت الاوضاع حيث يتطلب حصولك على الشارة الدولية أو تجديدها بالنظام الجديد، يجب حصولك عليها من داخل الدولة التي يقيم فيها الحكم.

رحلة الشرنوبي للاولمبياد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى