روسيا تؤكد إرسال بعثة روسية أمريكية الى كوكب الزهرة.
تكنولوجيا

روسيا تؤكد إرسال بعثة روسية أمريكية الى كوكب الزهرة.

روسيا تؤكد إرسال بعثة روسية أمريكية الى كوكب الزهرة. حيث أعلن مدير عام وكالة الفضاء الروسية “روس كوسموس”، أن روسيا تؤكد إرسال بعثة روسية أمريكية الى كوكب الزهرة لاستكشافه.

بعثة روسية أمريكية الى كوكب الزهرة.

بعثة روسية- أمريكية الى كوكب الزهرة.

وأضاف أن كوكب الزهرة يعتبر “كوكبا روسيا”، لأنه لم تهبط على سطحه سوى المركبات الفضائية السوفيتية حتى الآن، ولم ترسل أي دولة أخرى أجهزة فضائية أو مركبات للهبوط على الكوكب الذي يعد غلافه الجوي كالجحيم، حيث تصل درجة حرارته الى 449 درجة مئوية.

ويُشاع بأن روسيا تسعى لإرسال محطة “Venera-D” إلى كوكب الزهرة سنة 2029 . وتحتوي هذه المحطة على عربة فضائية وقاعدة للهبوط، لتقوم بدراسة تركيب الكوكب وغلافه الجوي المحيط بصورة مفصلة. كما يشمل البرنامج الروسي لدراسة كوكب الزهرة، إرسال مهمتين أخريين في يونيو عام 2031 ويونيو عام 2034 التي ستقوم بنقل عينات من غلافه الجوي وتربة من سطحه الى الأرض.

وقد أعلنت الولايات المتحدة عن نيتها لاستكشاف كوكب الزهرة في النصف الثاني من العقد الحالي بواسط المحطة Davinchi  التي ستقوم بدراسة كثافة غلافه الجوي والتأكد من وجود محيط على سطحه، وكذلك بواسطة المركبة Veritas التي ستكون مهمتها وضع خارطة جيولوجية للكوكب.

كما تخطط الهند أيضاً لإرسال محطة شكرايان، إلى كوكب الزهرة في عام 2024 – التي ستقوم بتثبيت جهاز VIRAL الروسي الفرنسي المخصص لدراسة الغلاف الجوي للكوكب. كما تخطط أوروبا أيضا لإطلاق مركبة Europa – EnVision الفضائية لدراسة كوكب الزهرة.

اقرأ أيضا: وكالة ناسا تخطط لاصطدام قمر صناعي بكويكب الأسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى