استقبال أولى شحنات لقاح كورونا "جونسون أند جونسون" الأمريكي 9/8/2021
صحة

استقبال أولى شحنات لقاح كورونا “جونسون أند جونسون” الأمريكي 9/8/2021

أعلنت وزيرة الصحة عن وصول أولى شحنات لقاح كورونا “جونسون أند جونسون” للتخلص من كورونا، وذلك بداخل مطار القاهرة 9/8/2021.
وأكدت ان هذه الشحنة تشمل عدد261 ألف و600 جرعة منه.

استقبال وزيرة الصحة لـ أولى شحنات لقاح كورونا :

قامت الدكتورة هالة زايد، بالإعلان عن انه قد تم الحصول علي أولي شحنات لقاح كورونا ، حيث تم الحصول علي عدد 261 ألف و600 جرعة من “جونسون أند جونسون”،  اليوم الأثنين، بالتعاون مع الاتحاد الافريقي وذلك من ضمن خطة الوزارة للتنوع في وجود اللقاحات المختلفة المضادة لفيروس كورونا.
أولى شحنات لقاح كورونا
وأكدت علي استمرار عملية الاستقبال لشحنات من اللقاح قادمة خلال هذه الفترة.

ماهي أهمية التعاون مع المنظمات الدولية؟

حيث أكد مساعد وزيرة الصحة، عن أهمية التعاون المستمر مع المنظمات الدولية الأخرى  للتخلص من هذا المرض وان يتم توفير اللقاحات لكافة المصريين، موضحا أن هذه الشحنة من لقاح “جونسون أند جونسون” سيتم توزيعها على جميع مراكز التطعيم للمسافرين للخارج ، ويبلغ عدد حوالي 126 مركز على مستوى الجمهورية.
ووضح “مجاهد” أن هذه الشحنة سوف يتم تحاليلها بداخل معامل هيئة الدواء ، ووضح أن لقاح “جونسون أند جونسون” قد أثبتت فعاليتها للوقاية من الإصابة بـ كورونا، وهو عبارة عن جرعة واحدة ولا يتطلب جرعات مُعززة.

التقديم لتلقي لقاحات كورونا :

وأكد “مجاهد” علي المواطنين بان يقوموا بالتسجيل داخل الموقع الإلكتروني للوزارة ( هــنا ) للتقديم لقاحات كورونا، وأكد علي أن الدولة  توفير هذه اللقاحات للمواطنين يعتبر بالمجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى