السلفادور تعمل على بناء أول مدينة بيتكوين في العالم.
مادة إعلانية
مادة إعلانية
تكنولوجيا

السلفادور تعمل على بناء أول مدينة بيتكوين في العالم.

مادة إعلانية
  السلفادور تعمل على بناء أول مدينة بيتكوين في العالم حيث صرح الفلسطيني نيب بوكيلي” رئيس السلفادور “، أن السلفادور تعمل على بناء أول مدينة بيتكوين في العالم بجوار بركان كونتشاجوا المتواجد في جنوب شرق السلفادور، وسيتم إمدادها بالعملة المشفرة، وستضمن المدينة مناطق سكنية وخدمات ترفيهية ومطاعم ومطار.

السلفادور تعمل على بناء أول مدينة بيتكوين في العالم.

أول مدينة بيتكوين

محتوي إعلان
سيبدأ بناء المدينة في سنة 2022 ولن تقوم المدينة بالفرض على سكانها أي ضرائب ما عدا ضريبة القيمة المضافة، و قد قامت السلفادور بتطبيق قانونا يجعلها الدولة الأولى التي اعترفت بالبيتكوين كعملة قانونية في العالم ، ولكن ليس جميع السكان على استعداد لتلك الخطوة، وقد قامت السلفادور بإطلاق محفظة بيتكوين لتسهيل لمواطنين استخدام العملة .
وقد خرج حوالى آلاف الأشخاص للاحتجاج على القانون الجديد، الذي قام بإثارة خوفهم من أن يؤدي الى عدم الاستقرار في الدولة المتواجدة في أمريكا الوسطى.
ومن خطط السلفادور لبناء أول مدينة بيتكوين في العالم جمع ما يقارب مليار دولار بالشراكة مع شركة بنية تحتية للأصول الرقمية “Blockstream” ، وصرحت الحكومة أن نصف الأموال سيتم استخدامها لشراء عملة البيتكوين والنصف الآخر سيتخصص للبنية التحتية لتعدين البيتكوين، وقالت السلفادور أنها ستقوم بعملية التعدين باستخدام الطاقة الحرارية من البركان.
وصرحت شركة بلوكستريم بأن المستثمرين سيحصلون على أرباح سنوية خاصة.

محتوي إعلان

محتوي إعلاني إضافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى