تطورات حالة وائل الإبراشي الصحية
فن

تطورات حالة وائل الإبراشي الصحية

صرحت مصادر طبية عن تطورات حالة وائل الإبراشي الصحية، حيث انه يقوم بالاعتماد علي الأكسجين خلال عملية التنفس بشكل كلي، بسبب التليف الكبير في رئته بسبب كورونا، حيث انه يستخدم ماسك أكسجين عادي لكي يستطيع التنفس.

حالته تتقدم ولكنه بحاجه لفترة نقاهة حتى تتعافى رئتاه كلياً

234262 0

  • فقد تأثر الإعلامي / وائل الإبراشي بالإصابة بفيروس كورونا، منذ فترة، وتم نقله للمستشفى لمدة من الوقت، ة قد تم شفائه تماماً من كورونا، وقال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، ان وائل يتعافى و في حالة مستقرة، و أنه سيتعافى قريبا من أثر الفيروس عليه.
  • ومن جهة أخري، صرح الدكتور حسام حسني، قبل عدة أسابيع، أن الإعلامي وائل الإبراشي حالته مستقرة، وأنَّه يتعافى من أثر إصابته بفيروس كورونا.

أثر تليف الرئة على التنفس علي مصابي فيروس كورونا:

  • يعاني القليل من مصابي كورونا بتليف الرئة بعد الإصابة بفيروس كورونا، مما يترك أثر علي تنفسهم بشكل طبيعي، ويكونوا في حاجة إلى فترة كي تتمكن الرئة من أن تصبح علي حالتها السابقة كانت عليه قبل الإصابة بالفيروس، ولذلك يجب علي المصابين بتليفات بأن يتحملوا فترة بقائهم بالمستشفى لفترة طويلة حتى ترجع حالتهم الصحية لما كانت عليه.
  • و صرح أمين ثروت، الأستاذ في كلية الطب جامعة عين شمس، أن حالات التليف التي نتجت عن الإصابة بفيروس كورونا تحتاج لفترة نقاهة عن طريق استخدام على الأكسجين، موضحاً أن عدد معين من مرضى كورونا في مصر أصيب بتليفات في مرحلة ما بعد الإصابة بكورونا، مضيفاً أنَّ إيجابية مسحة كورونا أو سلبيتها ليس مهمًا، لكن المهم هو عملية تعافي الرئة من تأثير الإصابة بالفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى