شروط تسجيل دعم ريف للأسر المنتجة وموعد نزول دعم 1443.
تكنولوجيا

شروط تسجيل دعم ريف للأسر المنتجة وموعد نزول دعم 1443.

يريد الكثير من المواطنين معرفة شروط تسجيل دعم ريف للأسر المنتجة وموعد نزول دعم 1443، وماهي الإجراءات المطلوبة بالنسبة لأصحاب المشاريع الريفية والاسر المنتجة للقيام بالتسجيل. يهدف هذا البرنامج الى تطوير تحسين الإنتاجية وزيادة دخل أصحاب الاعمال والذي هو يهدف بالأساس الى دعم صغار المزارعين والاسر المنتجة التي تتعلق صناعتهم في المجال المذكور.

شروط تسجيل دعم ريف للأسر المنتجة وموعد نزول دعم 1443.

تسجيل دعم ريف للأسر المنتجة

برنامج دعم ريف هو برنامج للتمويل المالي، والذي يهدف الى رفع مستوى معيشة صغار المزارعين وتطوير إنتاجهم، وقامت وزارة البيئة والمياه والزراعة بتأسيسه، وقد قام بتحقيق نجاحاً في قبول برامج المستحقين الأكثر حاجة، وتقديم العون والدعم المالي لهم. وتنص قوانين برنامج دعم ريف المتعلقة بالتسجيل أن لا يكون المقدمّ المستفيد من هذا الدعم موظف ولا يتجاوز دخله الشهري 6000 ريال من أي عمل آخر.

يسعى برنامج دعم ريف الى تحقيق أحد بنود رؤية 2030 التي تنص على تخفيف الإثقال المادية والاقتصادية للمواطنين السعوديين لذلك يقوم بتقديم المساعدة المالية للمساهمة في تطوير مشروع يقوم على المنتجات الزراعية المباشرة او ما يتعلق بها. وجاء التأكيد على شروط الحصول على دعم ريف وهو أن يكون مقدم الطلب يحمل الجنسية السعودية، ولا يقل عمره عن 21 سنة. يقدم برنامج دعم ريف مجموعة من البرامج التي تستهدف مختلف القطاعات والتي تسمح للمواطنين بالتسجيل فيها، والنظر في طلب المشروع المقدم إذا كان مؤهلاً للقبول أو الرفض، وتتمثل برامج الدعم في:

  • برنامج دعم قطاع الورد
  •  برنامج دعم قطاع الفاكهة
  • برنامج دعم قطاع البن
  • برنامج دعم قطاع العسل
  • برنامج دعم قطاع المحاصيل البعلية
  • برنامج دعم الأسر الريفية المنتجة

يحق للراغب في التسجيل في برنامج دعم ريف اختيار ثلاثة برامج مخصصة لتزويد الدعم المالي ولا يكتفي ببرنامج واحد من الخيارات المتوفرة وهي التي تم ذكرها في الأعلى. ويستطيع أي مواطن سعودي التسجيل والتقديم في برنامج دعم ريف على الأنترنت، وتتحدد طريقة التسجيل والخطوات في هذا الجانب من البوابة الالكترونية لبرنامج ريف من خلال ما يأتي:

بوابة دعم ريف التسجيل

  • الدخول الى موقع بوابة دعم ريف ثم قم بالنقر على تسجل جديد
  • قم بإدخال رقم الهوية بالإضافة الى تاريخ الميلاد، واختيار كلمة مرور، ورقم الهاتف الجوال
  • التأكيد على التسجيل عن طريق وضع التأشيرة في المربع لوضع علامة صح والنقر على تسجيل
  • قم بتسجيل الدخول الى بوابة دعم ريف بالبيانات التي قمت بتسجيلها في نظام التسجيل
  • قم بإدخال رقم الحساب البنكي ثم انقر حفظ.

التقديم في برنامج دعم ريف 1443

بعد ان تقوم بالتسجيل في البوابة الالكترونية لبرنامج ريف يمكنك تقديم طلبك الخاص بمشروعك مباشرة. ويتم النظر في طلب المشروع خلال مدة لا تزيد عن 60 يوم، قم باختيار البرنامج المراد التسجيل فيه بالضغط على التقديم. ثم قم بكتابة البيانات الخاصة بالمشروع وتفاصيله، بما في ذلك رأس المال وتكاليف التشغيل، ومصدر أموال المشروع، كما سيتوجب إدخال رقم بطاقة العمل الحر، ورفع شهادة العمل الحر.

اقرأ أيضا: تردد قناة فنون الكويتية الجديد HD 2021 على النايل سات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى