جوجل تطرح الإصدارات الجديدة من هواتفها Pixel 6 & pixel 6 pro
تكنولوجيا

جوجل تطرح الإصدارات الجديدة من هواتفها Pixel 6 & pixel 6 pro

جوجل تطرح الإصدارات الجديدة من هواتفها Pixel 6 & pixel 6 pro ولأول مرة في تاريخ جوجل تستخدم لقب pro

تصميم هواتف Pixel 6 & Pixel 6 Pro

تأتى هواتف Pixel 6 & pixel 6 pro بيكسل الجديدة بتصميم من الزجاج بالكامل مع اختلاف الألوان ويأتي تصميم بار الكاميرات بشكل افقي مع بروز واضح مع لوجو شركة جوجل في منتصف ظهر الجهاز.

يأتي جهاز البيكسل 6 العادي مع فريم من المعدن مطفي اللون على عكس جهاز البيكسل 6 برو يأتي الجهاز مع فريم من المعدن لامع.

جوجل تنافس سامسونج في هواتف البيكسل الجديدة

تهدف شركة جوجل مؤخرا بالاستحواذ على جزء كبير في سوق بيع الهواتف الزكية ومنافسة عمالقة الشركات في صناعة الهواتف الذكية ومن تصريحات القائمين بشركة جوجل انها تزعم وتطور لهذا الامر منذ  اكتر من 4 سنوات للاستحواذ على جزء كبير من السوق  ومؤخرا قامت شركة جوجل باستخدام معالج جديد من تصميمها تسمي Google” Tensor” وهو المسمى الذي تستخدمه جوجل في أجهزة الكومبيوتر في السيرفر الخاص بها في الذكاء الصناعي.

والذي لا يعد معالج فقط ولكن يعد “System on chip “SOC وهى الchip الكاملة التي تحتوى على ال”CPU, GPU , 5g Antina ونظام تحليل الصور”

حتى الأن لا يوجد الكثير من المعلومات عن هذا النوع من المعالج ولكن في تصريحات جوجل انه تم إصداره لمنافسة عمالة الflagship

حيث ان جوجل هي رائدة تطوير السوفت وير وان جميع شركات الهواتف الذكية تقوم باستخدام نظام التشغيل الخاص بها “الأندرويد” إلا أنها مؤخرا وفي اصدارتها الأخيرة من هواتف بيكسل بدأت في تصميم أيضا أجزاء من الهارد وير .

ويستخدم جوجل chip جديدة في السكيورتي لهواتف بيكسل الجديدة وهى titan m2 وفي تصريحات جوجل تقول انه سيكون من اقوي الsecurity chips في الهارد وير

وبالرجوع الى المعالج الجديد Google Tensor

في المعالج الجديد تقوم جوجل بالتركيز على الmachine learning والذكاء الصناعي

كمثال اذا قمت بتصوير صورة وكانت مهزوزة باستخدام الmachine learning والذكاء الصناعي يقوم المعالج بتركيب الصورة التي قام بها الهاتف باستخدام كاميرا الultra wide وتركبيها على الصورة المأخوذة بالكاميرا الأساسية حيث تقوم كل من الكاميرات والمعالج بالعمل سويا وليس كل شيء منهما على حدا.

وحيث ان هواتف بيكسل مشهورة بصورها عالية الدقة والجودة وخاصية الفيديو تعد عادية قامت شركة بمعالجة تصوير الفيديو في إصدارات بيكسل  الأخيرة باستخدام الgoogle tensor

حيث قامت جوجل بتعديل تصوير الفيديو frame by frame كل لقطة بالفيديو ستقوم بتطبيع الذكاء الصناعي عليه لتحسينه.

وليس الامر فقط خاص بالتصوير ولكن أيضا وجود رقاقة مخصوصة بالذكاء الصناعي سيفيد في أشياء بدون الحاجة للكلاود مثل text to speech

الموضوع اصبح اسرع واكثر دقة مما كان ويمكنك استخدامها في كل اللغات ويمكن أيضا ان تقوم الشريحة بترجمة أي فيديو وإظهار الترجمة على انها captions بدون ان يحتوى الفيديو على ترجمة.

بداخل الgoogle tensor سيتواجد أيضا شيء يدعي always on computer سيكون chip يعمل دائما سيتولى الأشياء الموجودة في الجهاز من الalways on display  وباقي الأشياء التي يقوم بها الهاتف بالخلفية وسوف يتواجد أيضا شيء يدعي AI cycles والتي سوف يتعلم الهاتف طريقة استخدام صاحب الهاتف والتي سوف تقوم بتوفير استهلاك البطارية وتحسين سرعة الأشياء التي قوم باستخدامها بشكل دائم والتي سوف تقوم بتحسين أداء هاتفك مع الوقت.

المواصفات الخاصة بهاتف pixel 6 & pixel 6 pro

Google Pixel 6

  • يأتي هاتف بيكسل 6 برو  بشاشة 6.7 انش quad HD+ Amoled with refresh rate 120 htz
  • ويأتي هاتف بيكسل 6 العادي مع شاشة 6.4 انش full HD+ Amoled with refresh rate 90 htz
  • يأتي الهاتفان ببصمة اصبع مدمجة تحت الشاشة وكاميرا امامية على شكل ثقب بالشاشة.
  • جوجل خلال السنين الفائتة تستخدم نفس sensor الكاميرات الأساسية والذى يعطي نتائج ممتازة في التصوير ولكن مع بعض الحدود
  • الأن جوجل تتوسع في أداء الكاميرات حيث ان البيكسل 6 يأتي بكاميرتين wide angel & ultra wide
  • البيكسل 6 برو يأتي مع 3 كاميرات wide & ultra wide angel & telephoto وهى كاميرا تليسكوبية مع 4X optical zoom وقد تغير السينسور الأساسي وتأتى التسريبات ان السينسور يأتي ب50 mega Pixel وتقول جوجل انه يقوم بإدخال حوالى 150% ضوء اكثر من السينسور القديم.

موعد اطلاق هواتف pixel الجديدة

تقوم شركة جوجل دائما بإنزال هواتفها الجديدة في شهر أكتوبر ولكن تقول التسريبات ان جوجل سوف تقوم بطرح هذه الهواتف بشهر سبتمبر القادم.

الأسعار المتوقعة لهواتف pixel الجديدة

لا يوجد سعر رسمي لهواتف بيكسل الجديدة ولكن تقول التسريبات ان سعر الهواتف سوف يتخطى ال1000 دولار

زر الذهاب إلى الأعلى