أبوظبي تعلن إصدارها رخصة الأعمال المدنية 100% بالإمارة
إقتصاد

أبوظبي تعلن إصدارها رخصة الأعمال المدنية 100% بالإمارة

صرحت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي عن صدور رخصة للأعمال المدنية على مستوى الإمارة، حيث شملت الـ604 نشاطاً مهنياً يقوم بها الفرد العادي خلال اكتسابة مجموعة من الخبرات والمؤهلات والملكية الفكرية.

أبوظبي تمنح رخصة الأعمال المدنية على مستوى إمارة:

  •  الرخصة تُصدر في مجالات متعددة كالمحاسبة والتدريب والاستشارات وصالونات التجميل وخدمات العناية الشخصية وشركات الكمبيوتر وشبكات الإنترنت و غيرهم، بتملك 100% خلال الشركاء المهنيين بكل الجنسات.
  • و صرح راشد عبدالكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، أن الرخصة تساعد بجعل مستوى الأمانة بين العاملين أفضل وجميع المتعاملين وتنمية العمل المهني كي يستطيع استيعاب مجتمع الأعمال المهنية على مستوى إمارة أبوظبي لما من شأنه أن يسرع من الانتقال إلى الاقتصاد القائم على المعرفة.
  • كما أن تلك النوعية من الرخص تفضلها العديد من المستثمرين المستجدين نظراً لقلة تكلفتها و الوقت الزمني القصير الذي تتطلبة لإصدارها وبالأخص في مجال الإستشارات حتي يصبح بالشكل الرسمي لها إما مؤسسة فردية أو شركة أعمال مهنية.
  •  و في حين تواجد العديد من المستثمرين وهو من نوعية التراخيص البسيطة حيث يتم تأسيسها أو تعديلها بيسر بما يضيف تسهيلات في ممارسة الأعمال على مستوى إمارة أبوظبي“.

أبوظبي

و صرحت اقتصادية أبوظبي، يتم إصدار رخص الأعمال المدنية بعد إعتمادها للمهنيين الذي يرغبون بتأسيس المنشآت التي تمارس الأنشطة المهنية التي تم ذكرها من خلال اللائحة، و يمكن ايضاً صدور فرع تجاري للرخصة المهنية بدون المساس بأساس الرخصة المهنية و صلاحيتها.

و أضافت أنة أثناء ما كان النشاط التجاري مرتبطاً بالنشاط المهني أو مكملاً له تتيح تلك الحالة للمنشآت القائمة العمل بذلط النمط  عبر تعديل وضع المنشأة و تحويلها من تجارية الى مهنية، كما يتيح لها الاحتفاظ برقم السجل التجاري الخاص بها وتاريخ التأسيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى