ندوة الجامعات العربية إلى أين تنطلق عبر الفيديو كونفرانس
ثقافة

ندوة الجامعات العربية إلى أين تنطلق عبر الفيديو كونفرانس

بقلم / انجي الطحان

ندوة الجامعات العربية إلى أين تنطلق عبر الفيديو كونفرانس، ضمت فعاليات الصالون الثقافي للدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم العالي الأسبق، ندوة تحت عنوان الجامعات العربية إلى أين، من خلال الفيديو كونفرانس، وذلك بحضور الدكتور عمرو سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، بالإضافة الى نخبة من أعضاء الصالون .

ما تم تناوله خلال ندوة الجامعات العربية إلى أين تنطلق:

ندوة الجامعات العربية إلى أين

اعلن الدكتور عمرو سلامة التعاون المشترك بين الاتحاد والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بالإضافة الى جامعة الدول العربية، والجدير بالذكر ان بداية من الشهور الأولى لعام 2022 سوف يصدر أول تصنيف عربي للجامعات مشددا على الاعتماد على معايير واضحة تماما. كما قرار الابتعاد عن التصنيفات الدولية التجارية، مؤكدا على الالتزام  بعوامل تقييم تعتمد على الإبداع والابتكار.

واكد ان العالم لم يصل  الى المعلومات الهائلة التي يمتلكها الوطن العربي في شتى العلوم الإنسانية، حيث ان معامل التأثير تصدر عن دوريات ومجلات أجنبية، لذلك تم اعداد منصة تنشر من خلالها المجلات والدوريات التي تصدر باللغة العربية، تنفيذا لمشروع معامل التأثير للدوريات والمقالات العربية، بالإضافة الى توقيع اتفاقية مع المؤسسة المالكة لقاعدة بيانات “سكوبس” سعيا للحفاظ على البيانات بالمجلات العلمية الصادرة عن الجامعات العربية .

أقرأ أيضا: انطلاق ندوة ملامح من قرافات القاهرة التاريخية ببيت السنارى

زر الذهاب إلى الأعلى