السيسي يصدر قرار بإنشار جامعة مصر للمعلوماتية بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة
تحقيقات و متابعات

السيسي يصدر قرار بإنشار جامعة مصر للمعلوماتية بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة

أعلن د/ عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن السيسي يصدر قرار بإنشاء جامعة مصر للمعلوماتية بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تصريحات بشأن جامعة مصر للمعلوماتية و آخر قرارات الرئيس المصري :

  • حيث صرح سيادته أن قرار السيد الرئيس يظهر دور القيادة السياسية والجهود المبذولة للعمل علي إنشاء جيل قادم خبيرين بالمعلوماتية بمستوي عالٍ من العلم والمهارات لعمل طفرة داخل مصر علي مستوي المعلوماتية الدولية، وإتاحة تعليم خاص بمجالات علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توجيهاً لأجدد التطورات والأساليب الأكاديمية بالتعاون مع جامعات عالمية كبيرة للعمل علي إخراج نوابغ من الشباب تستطيع السير مع  التطور التكنولوجي العالمي.
  • و أضاف سيادته أن إنشاء جامعة مصر للمعلوماتية يدخل ضمن منظومة العمل على بناء مجتمع معلوماتي متكامل لتنمية تطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العاصمة الإدارية الجديدة، و أضاف إتاحة مدينة المعرفة لتوفير بيئة إبداعية لطلاب جامعة مصر المعلوماتية عبر وحدات ومشروعات تابعة للوزارة، ومراكز بحثية متخصصة، ومعاهد التدريب على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووحدات الحضانات لرعاية المشروعات الابتكارية، بالإضافة إلى واحة التكنولوجيا التي تستضيف الشركات العالمية والمحلية والبنوك بما يساعد في توفير فرص لتدريب الطلاب، وفرص عمل للخريجين، وشراكة في البحوث التي تعمل على حل مشكلات واقعية.

تصريحات بشأن جامعة مصر للمعلوماتية و آخر قرارات الرئيس المصري

تفاصيل الدراسة داخل جامعة مصر للمعلوماتية :

  • الدراسة داخل جامعة مصر للمعلوماتية EUI تنقسم الي 4 كليات: 1/ كلية علوم الحاسب والمعلومات، 2/ كلية الهندسة، 3/ كلية تكنولوجيا الأعمال، 4/ كلية الفنون الرقمية والتصميم، و قد أُنشئت البرامج الأكاديمية للجامعة عن طريق مجموعة من الخبراء الأكاديميين المصريين بالمشاركة مع خبراء آخرين من الجامعات الدولية بمختلف المجالات، مثل: ” التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وهندسة البيانات، والثورة الصناعية الرابعة، وصناعة الإلكترونيات، وعلوم الاتصالات، والتكنولوجيا المالية، وتحليل البيانات، والتسويق الالكتروني، وفنون الرسوم المتحركة، وتجربة المستخدم، وتصميم الألعاب الإلكترونية، والتصميم الفني للمنتجات في مجال الفنون الرقمية”.
  • و سيتم بداية الدراسة داخل الـ4 كليات في 10/2021، في مبنى الجامعة الأول الذي يستوعب ما يفوق الـ1600 طالب/ة، حتي يتم تكملة الكليات بشكل نهائي في الـ3 سنين القادمة.
  • و كي يتم تشجيع الطلاب علي الدخول للجامعة في أولي دفعاتها، تم عمل تخفيضات علي المصروفات الدراسية، وأيضاً مساعدة الطلاب في دراستهم من خلال منح دراسية تساعدهم علي التفوق.

تفاصيل الدراسة داخل جامعة مصر للمعلوماتية

أجرت جامعة مصر للمعلوماتية EUI بتوقيع اتفاقية مع جامعة بيردو ويست لافاييت الأمريكية

  •  Purdue University, West Lafayette (PWL) صاحبت التصنيف الدولي المتقدم للحصول على بكالوريوس هندسة الإلكترونيات والاتصالات وهندسة الحاسب بما يتيح  للطالب قضاء أول أعوام دراسية داخل مصر ثم اختيار دراسة العام الأخير في الجامعة الدولية المتفق معها، بالإضافة إلى اتفاقية خاصة ماجستير مهني في مجال تأمين المعلومات. 
  • و أيضا تم التنسيق مع جامعة مينيسوتا الأمريكية University of Minnesota صاحبت التصنيف الدولي المتقدم في مجال علوم الحاسب. و مازال التفاوض مستمراً مع جامعات أخرى عالمية في المجالات الدراسية الأخرى التي تقدمها الجامعة، نظراً لرؤية الجامعة الاستراتيجية “تعليم متميز على مستوى دولي في مصر” من خلال ضمان جودة التعليم والتعلم عن طريق مواءمة مناهج البرامج الدراسية التي تقدمها جامعة مصر للمعلوماتية مع مناهج وبرامج الجامعات الأجنبية الشريكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى