مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة ثقافية عبر الإنترنت اليوم
ثقافة

مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة ثقافية عبر الإنترنت اليوم

بقلم / انجي الطحان

مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة ثقافية عبر الإنترنت اليوم،  انطلاق محاضرة تحت عنوان الألعاب الرياضية النسائية في التصوير الهندي، اليوم الاحد، عبر الإنترنت، بفضل التعاون المشترك بين مكتبة الإسكندرية، و قسم الآثار والحضارة، بكلية الآداب، جامعة حلوان، وذلك من خلال متحف الآثار ومركز زاهي حواس للمصريات التابعان لقطاع التواصل الثقافي. وتحاضر من خلالها الدكتورة نورهان زيد أمين، مدرس التصوير الإسلامي بقسم الآثار والحضارة، كلية الآداب، جامعة حلوان.
مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة ثقافية عبر الإنترنت :

الألعاب الرياضية النسائية فى التصوير الهندى والجدير بالذكر ان المحاضرة سوف تتناول الدراسات العلمية التي اثبتت اهتمام المرأة الهندية بممارسة الرياضة، للحرص على تحسين صحتها و لياقتها البدنية ،بالإضافة الى حرصها على ممارسة الرياضات الذهنية، واليوجا، والصيد، والرماية، والسباحة، والكرة، والرقص، وذلك وفقا لتخطيط المدرسة الهندية.

مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة عن "الألعاب الرياضية النسائية فى التصوير الهندى" أون لاين - اليوم السابع

وتعرض المحاضرة مقارنة بين مختلف الرياضات، من حيث الأدوات، والملابس، بالإضافة الى أماكن الممارسة الرياضية لكل رياضة، وذلك في ضوء شتى مدارس التصوير، حيث يتم عرض مناظر الرياضة في مدرستي التصوير الهندي والعثماني، حيث يلعب التأثير الفني الذى ينتمى اليه المصور، دور فعال اثناء تصويره للمواضيع المتنوعة.

و اتسمت مدرسة التصوير الهندي، برسوم الرياضات النسائية، ويعود ذلك لأسباب فنية واجتماعية متنوعة، حيث تعد تصاوير الرياضات النسائية، من أهم النماذج في هذا المجال، وبسبب عدة عوامل لم يخصص لها دراسة متخصصة، تعمل على توضيح أهم خصائصها حتى الان .

أقرأ أيضا: انطلاق حفل فرقة أوتار على مسرح الجمهورية

زر الذهاب إلى الأعلى