نداء شرارة تشارك في كورال جمعية قرى الأطفال لتغني للحب
فن

نداء شرارة تشارك في كورال جمعية قرى الأطفال لتغني للحب والطفولة

نداء شرارة تشارك في كورال جمعية قرى الأطفال لتغني للحب والطفولة، ساهمت المطربة الأردنية نداء شرارة في كورال قرى الأطفال SOS الذي اهتمت فيه بالغناء عن الحب والمرح والطفولة، وذلك من خلال حفل خاص تم إقامته بإشراف من سفيرة الاتحاد الأوروبي في المملكة الأردنية، ماريا هادجيثيودوسيو.

نداء شرارة تشارك في كورال جمعية قرى الأطفال

نداء شرارة تشارك في جمعية قرى الأطفال

كما حضر الحفل مجموعة كبيرة من السفراء ومديري المؤسسات الوطنية والجهات المعنية التي تحرص علي كفالة الأسر داخل البيوت والشركاء ومؤسسات المجتمع المحلي والمؤثرين والإعلاميين، وأيضًا مقدمات الرعاية الأمهات البديلات.

شاركت نداء شرارة في هذا الاحتفال بعد أن تم إعلانها كسفيرة إلي “جمعية قرى الأطفال”، وذلك لأنها تؤمن دائما بأن هذه الفئة المجتمعية تحتاج دائمًا للرعاية والحب، وعلي المجتمع أن يحتضنهم ويطمئنهم.

سفيرة الاتحاد الأوروبي ماريا هادجيثيودوسيو بالأردن، أفصحت عن فرحتها الشديدة بالمساهمة في هذا الاحتفال الذي جاء في نفس توقيت يوم الطفل العالمي، موضحه أهمية الدور الذي تقوم به جمعية قرى الأطفال لتحسين أداء الأطفال.

كما وضحت سفيرة الاتحاد الأوروبي عن أهمية الجمعية ودورها في إتاحة فرصة من الاتجاهات التربوية والتعليمية عن طريق البرامج التي تقوم الأطفال بإعدادها وخاصة الأطفال الأيتام ومفتقدي الرعاية الأسرية، والهدف إلى قبول الآخر ومنع عدم الاعتراف بهم، كما أفصحت عن الدور الفني والغنائي الذي قدمته نداء شرارة والذي تعتبره نداء أنه رسالة إنسانية مهمة.

الحفل الغنائي واشتماله علي الخطة الاستراتيجية للتعليم

جاء البرنامج الذي شمله الحفل الغنائي تابع للخطة الاستراتيجية للتعليم داخل الأردن عن طريق تقديم الدعم لوزارة التربية والتعليم، بهدف تقوية الجودة والوصول إلى التعليم وتحسين الحكومة والإدارة.

وجاري عمل الخطط المستقبلية في هذه الفترة لمواصلة تقوية قاعدة بيانات فيما يخص مؤسسة التعليم والإمداد بالمساعدة الفنية للوزارة وتقوية أماكن التعليم الآمنة وتحديد الفئات السكانية الأكثر ضعفاً.

كما وضحت سفيرة الاتحاد الأوروبي على أهمية مشاركة الشباب في عملية التنمية عن طريق مساهمتهم في سوق العمل ومدي إمكانيتهم في تنمية مجتمعاتهم المحلية.

وفي نهاية حديثها وضحت سفيرة الاتحاد الأوروبي مدي سعادتها البالغة لإتمام هذا العمل الفني الذي يعتبر من الرسائل الإنسانية الضرورية والمهمة والتي كان من أهم نتائجها تقبل الأخرين، والتعبير عن الفن الذي يعتبر هو الأهم انتشارا  في توصيل هذه الرسالة ومحتواها.

وقالت هادجيثيو دوسيو إن الاتحاد الأوروبي يقوي من الكرامة الإنسانية، الحرية، الديمقراطية، المساواة، حكم القانون واحترام حقوق الإنسان بما فيها حقوق من ينتمي إلى الأقليات.

و أفصحت هادجيثيو علي ضرورة الأشياء التي يوليها الاتحاد الأوروبي لتقوية  قطاع الحماية الاجتماعية، خصوصًا فيما يخص الأوضاع الحالية التي تتعلق بجائحة كورونا وتداعياتها على الفئات الضعيفة والهشة، وخاصة الأطفال والنساء؛ موضحه على أن هناك دعماً آخر هو دعم جودة التعليم العادي والتعليم والتدريب التقني والمهني (TVET).

علي صعيد آخر صرحت رئيسة مجلس إدارة الجمعية إيمان أبو الروس، في كلمتها الترحيبية، إنها تقدر هذا التعاون، الذي من أهميته تأكيد ضرورة تكافل المجتمع بفئاته كافة لتقوية الأطفال الأيتام وفاقدي المساعدة الأسرية.

تزامن الحفل مع اليوم العالمي للطفل.

نداء شرارة تشارك في جمعية قرى الأطفال

جاء هذا الاحتفال متزامنًا مع احتفالات العالم باليوم العالمي للطفل والذي نوضح عن طريقه أهمية ضمان أخذ هؤلاء الأطفال على حقوقهم حول العالم. كما وضحت عن تقديرها للتقوية الذي يقدمها الأفراد والمؤسسات للجمعية، والذي يوفر متطلبات الحياة الكريمة لهؤلاء الأطفال ويعطيهم عائلة مترابطة  وبيتاً دافئاً.

ووضحت المديرة الوطنية السيدة رنا الزعبي متاعب الجمعية فيما يخص حقوق الطفل، حيث تعمل الجمعية تبع إطار ميثاق الأمم المتحدة لحقوق الطفل، وتهتم الجمعية لتأكيد التأييد والمناصرة بالاشتراك مع مجموعة من المؤسسات الوطنية لضمان إقرار و وجود وتفعيل التشريعات التي من شأنها حصول الأطفال بشكل عام وفاقدي السند الأسري بشكل خاص على حقوقهم كاملة غير منقوصة.

كما قامت نداء شرارة بغناء أغنيتها مع كورال الأطفال وشملت الأغنية الكلمات الداعمة المقوية والتي جاء فيها: “شوف الوطن من عيوني، والحب اللي بقلبي أكثر، أنا مش ضعف أنا قوة وأنا صبر وتحدي أكبر، وبحب صوت العصافير وبرتاح فحضن أمي وبحس باللي بحبني كتير وبفرح لما بتضمني، وبغني أحلى الألحان عشان الدنيا حلوة وبشوف بعينك كمان راحة لما تحبني، تقبلني متل ما أنا تقبلني”.

سعِد الجميع بالصوت الجميل للفنانة نداء ولكل من المغنيتين مارتينا مجدي وأمل إبراهيم، واللواتي غنين مجموعة من أجمل الأغنيات بإحساسهن الرائع، وفي اختتام الحفل، قدمت أبو الروس والزعبي جائزة تقديرية للفنانة نداء شرارة سفيرة الجمعية، كما تم دعم سفيرة الاتحاد الأوروبي والجهات الداعمة للحفل وتسليمهم جوائز.

اقرأ أيضًا: شيرين عبد الوهاب تتجاهل خبر انفصالها وتروج لحفلها في أبو ظبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى