نهي عاصم: اللقاحات فعالة مع جميع المتحورات (فيديو)
صحة

نهي عاصم: اللقاحات فعالة مع جميع المتحورات (فيديو)

عضو لجنة مكافحة كورونا نهي عاصم: اللقاحات فعالة مع جميع المتحورات (فيديو) حيث قالت الدكتورة نهى عاصم، عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن كل اللقاحات السائدة التي تقدمها مصر ككل تحمل مستوى متطابق من الأمان وكذلك فعاليتها، حيث أنها كلها تقلل من أعراض الفيروس وبالتالي معدل الوفيات.

مصر تتعاقد مع جميع لقاحات كورونا

وتابعت، خلال برنامج “الستات ميعرفوش يكدبو” على قناة “سي بي سي”، يوم الثلاثاء، أن مصر استطاعت خلال الفترة الماضية التعاقد مع جميع لقاحات كورونا، وآخرها لقاح جونسون الذي وصل قبل يومين مؤكدا أنه لقاح آمن وفعال من جرعة واحدة وتقنيته نوعا ما مثل لقاح روسي وأكسفورد.

اعترفت بأن هناك مجموعات ممنوعة من أخذ اللقاح، بما في ذلك من هم دون سن 18، وبالنسبة للمرضى فلا مانع من أخذهم اللقاح لأنه يساعد على تقليص أعراض الفيروس، ولكن هناك مجموعات خاصة مثل الحوامل والمرضعات اللاتي لا يستطعن ​​أخذ اللقاح لأن الدولة تحرص على منح اللقاح لفئات المصابين بأمراض مزمنة وبالتالي كبار السن.

فعالية اللقاحات في جميع انحاء العام

وأضافت أن بعض الناس يحصلون على اللقاح بغرض السفر خارج مصر بفضل ظروف بعض الدول ، ومن المتوقع أن تكون الدلتا قد وصلت إلى العالم أجمع ،بناءا علي عدد الإصابات حول العالم، لكن المهم هو أن اللقاحات فعالة مع جميع الطفرات في العالم سواء كانت دلتا أو دلتا بلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى