ذكرى وفاة الفنان نور الشريف السادسة رحمة الله عليه
فن

ذكرى وفاة الفنان نور الشريف السادسة رحمة الله عليه

ذكرى وفاة الفنان نور الشريف السادسة رحمة الله عليه..

رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم منذ 6 أعوام الفنان الكبير نور الشريف، وتحديدا في عام 2015.

من هو نور الشريف

نور الشريف هو احد ابرز الفنانين في مصر والعالم العربي لما قدمه من تاريخ مثمر في عالم الدراما والسينما.

ولد نور الشريف في حي الخليفة بالقاهرة في عام 1946 ويعد اسم نور الشريف مجرد اسم فني واسمه الحقيقي هو محمد جابر عبدالله، بدأ يوسف الشريف في التمثيل حينما كان طالب بالمدرسة بعد أن أنضم إلى فريق التمثيل بها، وكان يلعب كرة القدم وهو صغير في اشبال نادى الزمالك.

دخل نور الشريف كلية التجارة ولكن اهتماماته الفنية كانت طاغية وتسببت في تركه لكلية التجارة والتحاقه بالمعهد العالي للفنون المسرحية، تعرف الفنان نور الشريف على الفنان سعد أدرش خلاله دراسته بالمعهد والذي كان له الفضل في دخول نور الشريف في الفن حيث رشحه للعمل معه في دور في مسرحية الشوارع الخلفية واختاره كمال عيد المخرج للعمل معه في مسرحية روميو وجوليت.

عندما راه الفنان عادل إمام في مسرحية روميو وجوليت رشحه للمشاركة في فيلم قصر الشوق  حيث نال شهادة تقدير لدوره عن الفيلم ،وانهالت عليه الأعمال بعد ذلك والذي كان يقوم بدور البطولة بها 

أعمال نور الشريف

ومن أعماله التي جعلته نجما وكانت من أسباب انتشاره هي “الحاجز” ، “حبيبي نائما” ، “الكرنك” ، “الشيطان يعظ” ، “الأبرياء” ، “سواق الأتوبيس” والكثير من الأفلام الهامة.

وفي الدراما التليفزيونية قام نور الشريف بعديد من الأدوار الهامة والتي لازلت يحبها المشاهدين ويشاهدونها من وقت للآخر من أمثلتها مسلسل ” لن أعيش في جلباب أبي” ، ” العطار والسبع بنات” ، “هارون الرشيد”، “القاهرة والناس”، “عمر بن عبدالعزيز” ، “الدالى” ، “الرحايا حجر القلوب” و”خلف الله” التي كانت أخر أعماله.

أسرة نور الشريف

نور الشريف تزوج منن الفنانة بوسي وأنجب منها بنتان وهما “سارة ومي” وانفصل كل من نور الشريف وبوسي في عام 2006 بعد الكثير من المشاكل الزوجية، ولكن عادت بينهم الحياة في عام 2014 عندما قررت بوسي التواجد بجانبه في أثناء مرضه حتى توفاه الله في مثل هذا اليوم من عام 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى